Slider
أوكتافيا إنرجي وكالفالي بتروليوم تتبرعان بمبلغ 300 ألف دولار أمريكي في مؤتمر المانحين لإنقاذ صافر

أوكتافيا إنرجي وكالفالي بتروليوم تتبرعان بمبلغ 300 ألف دولار أمريكي في مؤتمر المانحين لإنقاذ صافر

مجلة الاستثمار - متابعات

تواصل الأمم المتحدة مساعيها لجمع التبرعات اللازمة لمنع كارثة تسرب النفط من خزان صافر.

حيث عقد اليوم مؤتمر المانحين الذي تستضيفه بريطانيا وهولندا لجمع الأموال الإضافية اللازمة للبدء بتنفيذ المرحلة الطارئة من عملية إنقاذ صافر، وقد تبرعتا شركتي أوكتافيا إنرجي وكالفالي بتروليوم بمبلغ 300 ألف دولار أمريكي لإنقاذ سفينة التخزين العائمة في البحر الأحمر اليمني، والحيلولة دون حدوث كارثة بيئية وشيكة، وكانت دعوات اممية ومن المجتمع الدولي قد دعت المانحين والقطاع الخاص إلى ضرورة الإسراع في سد الفجوة التمويلية للبدء بتنفيذ الخطة الأممية المنسقة لمعالجة المشكلة.

هذا وتم جمع "95 مليون دولار حتى الآن، ويستهدف المؤتمر تأمين الحصول على 29 مليون دولار، وهو المبلغ المطلوب من أجل الشروع في تنفيذ المرحلة الإسعافية الطارئة من الخطة الأممية المنسقة لإنقاذ خزان صافر، وتجنب وقوع كارثة بيئية وتجارية وإنسانية وبيئية ضخمة تؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن.

وفي هذا الصدد قال داران لوكاس المتحدث باسم أوكتافيا إنرجي وكالفالي بتروليوم (هذا التبرع يوضح التزامنا تجاه اليمن والشعب اليمني) داعيا جميع الشركات الأخرى من القطاع الخاص على التعهد أيضً بالتبرعات لعملية الانقاذ.

الجدير ذكره أن الشركتان تواصلان الاستثمار بكثافة في الاقتصاد المحلي، وخلق فرص العمل إضافة الى مساعدة المجتمع خلال هذه الفترة الصعبة.


طباعة   البريد الإلكتروني