Slider
محافظ البنك المركزي لـ"الاستثمار": بناء الثقة مع الجمهور والتوعية المالية من اولويات البنوك

محافظ البنك المركزي لـ"الاستثمار": بناء الثقة مع الجمهور والتوعية المالية من اولويات البنوك

" الاستثمار" :خاص

قال محافظ البنك المركزي اليمني الأستاذ أحمد غالب : إن نشر الوعي المالي والمصرفي، بات يحتل أولوية لدى البنوك على مستوى العالم، وأن التوعية هي سبيل البنوك لبناء الثقة مع الجمهور، وأشار إلى غياب الوعي المصرفية والمالي يؤدي إلى فقدان ثقة المجتمع بالبنوك.

وأكد في تصريح خاص لـ"الاستثمار" ، حرص البنك المركزي على وضع التوعية المصرفية في مرتبة متقدمة ضمن وظائف البنك، لتحقيق هدف بناء جيل واعٍ متسلح بثقافة العمل المصرفي، فضلا عن اهتمام ودعم البنك لمركز الإعلام والثقافة المصرفية ليتمكن من تأدية مهامه في رفع مستوى الوعي والثقافة المالية لدى المواطنين حول الخدمات المالية.

واضاف محافظ البنك أن المركز يعمل على تثقيف المواطنين بالسياسات والقوانين والمفاهيم المصرفية والمالية، بالإضافة إلى تعريفهم بالخدمات المصرفية من خلال حملات للتوعية والتثقيف وزيادة وعي المواطنين وقدراتهم على التعامل مع الخدمات المصرفية وتشجيعهم على فتح حسابات مصرفية.

لافتا إلى أن الاحتفال بأسبوع المال العالمي كان تجسيدا لإدراك قيادة البنك بأهمية نشر الوعي والتوعية المصرفية، وهي مناسبة لتشجيع البنوك على وضع التوعية ضمن أولوياتها بهدف خلق الثقة في خدماتها وعملياتها.

وحث البنوك على إطلاق حملات توعية، وتشجيع الصغار والشباب على فتح حسابات مصرفية.. آملا أن تستهدف هذه الحملات طلاب المدارس وفئة الأطفال بهدف تعزيز قدرات هذه الفئة على التعامل المستقبلي مع المؤسسات المالية.

واشاد المحافظ بمشاركة البنك معظم دول العالم في الاحتفاء بأسبوع المال العالمي .. كما اشاد بجهود الشبكة الدولية للتعليم المالي INFE التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD .. مثمنا دور البنوك والمؤسسات المالية والمختصين في البنك المركزي ووسائل الإعلام، في إنجاح تلك الفعالية، وتعظيم مردوداتها المعرفية، والاستمرار في نشر الثقافة المالية والمصرفية، وتوجيه المجتمع نحو وسائلها المختلفة.

وفي ختام تصريحه لـ" الاستثمار" ، يأمل محافظ البنك المركزي اليمني أن يأتي العام القادم وقد

تحقق الكثير مما يطمح إليه البنك المركزي في مجال المدفوعات والشمول المالي واستعادة دور البنوك لوظائفها الحقيقية.


طباعة   البريد الإلكتروني