Slider
اليمن تترأس اجتماع رؤساء الجمارك العرب

اليمن تترأس اجتماع رؤساء الجمارك العرب

ترأست الجمهورية اليمنية فعاليات اجتماع رؤساء ومدراء عامي جمارك الدول العربية رقم (42) والذي بدأ اجتماعاته صباح اليوم بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة بمشاركة عربية واسعة.

وترأس الاجتماع رئيس مصلحة الجمارك عبد الحكيم القباطي الذي أكد على ضرورة تكاتف الجهود العربية لتطوير قدرات العمل الجمركي في الدول العربية والاسهام في تعزيز التبادل التجاري وتنسيق الجهود والمواقف في هذه الفترة الحرجة التي يشهد فيها العالم العديد من الازمات الخانقة والتي بدورها تؤثر على حركة التدفق التجاري بين بلدان العالم.

وثمن القباطي جهود الامانة العامة لجامعة الدول العربية في التحضير الجيد لهذا الاجتماع والاهتمام بمخرجاته، لافتا الى ضرورة الخروج بتوصيات من شأنها المضي قدماً في تحقيق التكامل الاقتصادي العربي.

 وكان رئيس مصلحة الجمارك المصرية الشحات غتورى، رحب في بداية الاجتماع بالحاضرين من الأشقاء العرب معربا عن سعادته بالمشاركة في الاجتماع ، مؤكدا أهمية الاجتماعات في الارتقاء بأداء هيئات الجمارك بالدول العربية ودعم التعاون الجمركي العربي بما ينعكس ايجابيًا على تسهيل انسياب حركة التجارة بين الدول العربية.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع الذي حضره مدير إدارة التكامل الاقتصادي في جامعة الدول العربية الدكتور بهجت ابو النصر، مناقشة ومتابعة تنفيذ عدد من الموضوعات الجمركية ومنها اتفاقية التعاون الجمركي العربي واتفاقية تنظيم النقل بالعبور «الترانزيت» بين الدول العربية المعدلة ومتابعة أعمال لجنة الإجراءات الجمركية والمعلومات وكذا متابعة اعمال لجنة التوفيق بين الترجمات النظام المنسق .

حضر الاجتماع عبدالحكيم عامر مدير عام مكتب جمارك عدن، وعمر باعياس مدير مكتب جمارك حضرموت، ووليد عبدالعزيز المستشار الاقتصادي بالمندوبية، والمستشار انور زمام مسئول الاتحاد الجمركي بجامعة الدول العربية.


طباعة   البريد الإلكتروني