Slider
نزيه الشعبي .. الكادر المتمرس الذي خسرته لحج بقرار غير مدروس .. فهل ستستفيد حكومة معين عبدالملك من خبرته كقيادي وإداري ناجح ..؟ لهذه الأسباب  يجب تقدير الكفاءات لا محاربتها

نزيه الشعبي .. الكادر المتمرس الذي خسرته لحج بقرار غير مدروس .. فهل ستستفيد حكومة معين عبدالملك من خبرته كقيادي وإداري ناجح ..؟ لهذه الأسباب يجب تقدير الكفاءات لا محاربتها

نزيه الشعبي .. الكادر المتمرس الذي خسرته لحج بقرار غير مدروس .. فهل ستستفيد حكومة معين عبدالملك من خبرته كقيادي وإداري ناجح ..؟ لهذه الأسباب  يجب تقدير الكفاءات لا محاربتها

سعيد الشرعبي

حققت محافظة لحج نسبة كبيرة من المشاريع الخدمية والتجارية والاستثمارية وشكلت بيئة جاذبة لرؤوس الأموال التي قامت باستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في المحافظة وإقامة مشاريعها الصناعية والإنتاجية والخدمية السياحية والعلاجية وغيرها ، تلك الطفرة الاستثمارية ما كان لها أن تستقر في محافظة لحج لولا الدور الكبير الذي قدمه مكتب الهيئة العامة للاستثمار في المحافظة بقيادة الرجل الإداري الناجح والكفء في عمله وعلاقاته الواسعة التي وظفها توظيفا سليما لخدمة محافظة لحج وأبنائها .. استطاع أن يعالج الكثير من الإشكاليات التي كانت تعترض سير العملية الاستثمارية ، ودار دقتها بكل نجاح وقدم التسهيلات وكل عوامل  الجذب للرؤوس المال وهيئ البيئة الاستثمارية للراغبين في إقامة مشاريعهم الاستثمارية وفي مجالات مختلفة.

الاستاذ نزيه الشعبي طيلة 15 عاما وربما أكثر  عمل مديرا عاما لهيئة الاستثمار بمحافظة لحج ، قدم الكثير من خبراته ومهاراته ضاعف من جهوده بكل تفاني وإخلاص لتحقيق الكثير من الانجازات في المجال الاستثماري وقدم التسهيلات للعملية الاستثمارية وتنفيذ مشاريع البنية التحتية للمحافظة ومديرياتها المختلفة.. وما إن نتابع أخبار الاستثمار على مستوى الوطن إلا ولمحافظة لحج نصيب أوفر  في ذلك بفضل جهوده الدءوبة والمتفانية بروح الشباب لخدمة المحافظة وأبنائها وتنميتها.

يتمتع الشعبي بعلاقات طيبة .. وهو محل إجماع وثقة الجميع ؛ وأدى مهمته الوظيفية على أكمل وخدم الهيئة العامة للاستثمار بكل تفاني واقتدار  وتمكن من إيجاد قاعدة بيانات لكل ما يتعلق بالمجال الاستثماري في لحج  وفرصها الاستثمارية .. وحقق ترويج وسمعة جاذبة للاستثمار والمستثمرين وروج لفرص الاستثمار محليا وخارجيا وخلق شبكة علاقات واسعة مع مختلف القطاعات والمؤسسات العامة والخاصة لما من شأنه خدمة المحافظة والانتقال بها إلى آفاق رحبة وفي بيئة حاضنة للاستثمار  وجاذبة لرؤوس الأموال حيث تتنوع الفرص وتتكاثر، الأمر الذي دفع بقيادة فرع الهيئة ممثلة في الأستاذ نزيه الشعبي إلى وضع الخطط والبرامج الهادفة والمساعدة ووضع التصورات للفرص والمشاريع الاستثمارية ، حيث نجح في إيجاد آلية للتسويق والترويج لتلك الفرص والمشاريع الاستثمارية ونجح في الكثير منها .

استفادت محافظة لحج من كفاءة هذا الرجل الذي لم يألوا جهدا في سبيل الإسهام الفاعل بالنهوض بالمحافظة وتنميتها وخدمة أبنائها ، من خلال موقعه وتربعه على رأس قيادة فرع الهيئة في لحج

رغم ظروف الحرب لم تتوقف لحج من تصدير أخبار المشاريع الاستثمارية حيث شكلت ملاذا آمنا لرأس المال الذي فضل محافظة لحج عن غيرها ، وهذا يحسب لقيادة فرع هيئة الاستثمار بقيادة الأستاذ نزيه الشعبي الذي إبعاده عن وظيفته والمهام الموكلة إليه؛ بدلا عن مكافأته وترقيته وتكريمه وترتيب وضعه الوظيفي لتستفيد منه المحافظة والوطن بأكمله نظرا لخبرته المتراكمة ونجاحه الإداري وتميزه وكفاءته في إنجاز الأهداف .

قرار المحافظ بإبعاد الشعبي من منصبه يشكل خسارة كبيرة للعملية الاستثمارية في المحافظة ، في الوقت الذي نأمل فيه أن تستفيد الهيئة العامة للاستثمار وحكومة معين عبدالملك من هذا الكادر المحترف والقيادي الماهر  الذي حقق لمحافظة لحج الكثير من المشاريع والبرامج الاستثمارية التي شكلت مكسبا كبيرا للمحافظة، في ظل الركود الذي تعاني منه بقية محافظات الجمهورية... وهذه كلمة حق أقولها وليس لي أي مصلحة شخصية؛ إنما هي كلمة حق وجدت نفسي اكتبها لا إراديا عندما علمت أمس الأول من أحد الزملاء الذين كانوا برفقتي عندما زرنا لحج في 2017.

نتمنى للأستاذ نزيه كل التوفيق في حياته العملية المقبلة و الذي حقق نشاطا ملموسا وحضورا فاعلا للهيئة العامة للاستثمار في لحج والهيئة العامة للاستثمار بشكل عام؛ ولخلفه  علاء علي التوفيق والنجاح في مهمته فهو خير خلف لخير سلف.

الحكومة تتحمل مسؤولية الصراع الحاصل بين مراكز القوى والمستنفذين وانعكاسات ذلك على بيئة الأعمال وينبغي عليها أن لا تفرط بالكوادر التي خدمت  وأن تتحرى الدقة قبل اتخاذ قرارات لا تخدم المصلحة العامة، وتزيد الوضع سوا  وتعقيدا.


طباعة   البريد الإلكتروني