Slider

عدن: الغرف التجارية تحذر من انهيار وشيك للاقتصاد وتدعو إلى تحرك عاجل

الجديد برس

الجديد برس:

حذر أعضاء الغرف التجارية والصناعية من التجار ورجال الأعمال في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية الموالية للتحالف في بيان صادر عن الاجتماع الموسع الذي ضمهم الثلاثاء، في عدن، من خطورة الانهيار الاقتصادي في تلك المناطق.

ودعا البيان الصادر عن اللقاء الموسع الذي نظمته الغرفة التجارية بعدن، إلى إيجاد معالجة سريعة لانهيار قيمة الريال اليمني الذي انخفض إلى مستويات غير مقبولة مقابل العملات الأجنبية في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية، الأمر الذي أدى إلى مزيد من الاستنزاف للقوة الشرائية للمواطنين وخلق مزيد من الصعوبات الاقتصادية واضطرابات مالية وأمنية وسلوكية شديدة الحدة في البلاد.

وحذر البيان من خطورة الانهيار الاقتصادي في مناطق الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي، داعياً دول التحالف العربي إلى التدخل لوقف انهيار الاقتصاد ودعم البنك المركزي بعدن.

وأكد البيان على ضرورة مراجعة سلم الأجور في الجهاز الحكومي، من خلال إنجاز تسوية ضرورية في هيكل الأجور والمرتبات لكافة موظفي الخدمة المدنية، ورفع معاشات المتقاعدين، وانتظام صرف الأجور والمرتبات والمعاشات شهرياً دون تأخير.

ودعا البيان إلى رفع الحصار المفروض على سلاسة تدفق السلع التجارية إلى اليمن، ووقف كافة الجبايات في كافة الطرقات من قبل القوات الأمنية والعسكرية المدعومة من التحالف في عموم المحافظات.

وطالب البيان بالسعي للحصول على مساعدة من الجهات المانحة لوضع الوديعة التأمينية وقدرها 50 مليون دولار التي لم تستطع الحكومة تأمينها بهدف تأمين سلاسة التوريد إلى بلادنا.

ودعا البيان كافة القوى السياسية إلى الكف عن إلقاء اللوم على القطاع الخاص الذي هو القطاع الوحيد الضامن لتوفير الغذاء في البلاد وبأسعار أقل من كل دول المنطقة حتى اليوم.

المصدر: الجديد برس


طباعة   البريد الإلكتروني