Slider

مؤشرات مبشرة لليمنيين بعد تضاعف عائدات النفط في اليمن

يمن إتحادي

 

عدن – متابعات “يمن اتحادي”

سجلت عائدات اليمن من صادرات النفط الخام إرتفاع ملحوظ في العام الماضي 2021م وهو الأول من نوعه منذ سنوات في مؤشر لاستعادة قطاع النفط عافيته .

وبلغت عائدات النفط مليار و418 مليون دولار بالمقارنة عن العام السابق 2020م والتي وصل الى 710,5 مليون دولار بزياده بلغت 99,4 بالمئة .

تأتي هذه النتائج الايجابية في إرتفاع عائدات النفط الخام بعد عمل وزارة النفط والمعادن منذ ديسمبر العام 2020م جملة من الإجراءات لإصلاح منظومة العمل بالوزارة وفي شركات النفط التابعة لها ومصافي عدن واستقرار العمل في شركات انتاج النفط الاجنبية العاملة في بلادنا والتي أحدثت تغييرات واسعة بغية تصحيح وإصلاح منظومة القطاع البترولي بشكل عام .

وكان تقرير صادر عن البنك المركزي اليمني ـ نُشر قبل أيام ـ بين ارتفاع عائدات الحكومة من إجمالي قيمة الصادرات النفطية إلى 75,1 بالمئة العام الماضي صعوداً من 60,3 بالمئة في العام 2020م .

يذكر أن وزير النفط والمعادن “عبدالسلام باعبود” وجه في وقت سابق بعودة بعض الشركات النفطية للعمل في اليمن لاستعادة الإنتاج في حقول النفط والغاز والتي كانت متوقفة بسبب الحرب الحاصلة في البلاد، وهو ما تم في العام 2021م وساهمت في ظل الظروف العصيبة والغاية في التعقيد على رفع مستوى الإيرادات للإسهام في دعم الاقتصاد الوطني .

وتجاوزت الإيرادات النفطية للعام 2021م المليار دولار لأول مرة منذ الانقلاب والحرب 2015م وبفارق أكثر من 300 مليون دولار عن الأعوام السابقة إضافة إلى زيادة إيرادات الغاز المنزلي (LPG) والمشتقات النفطية عن الأعوام السابقة بزيادة بلغت حوالي 50 مليار ريال يمني للإسهام بشكل مباشر في رفع مستوى الإيرادات وانقاذ الاقتصاد الوطني وتعافيه.

The post مؤشرات مبشرة لليمنيين بعد تضاعف عائدات النفط في اليمن appeared first on يمن اتحادي.

تفاصيل الخبر في : يمن إتحادي

طباعة   البريد الإلكتروني