Slider
شيبا جوي SHEBA JOY تُواصل من دبي صعودها في عالم ألعاب الهاتف المحمول

شيبا جوي SHEBA JOY تُواصل من دبي صعودها في عالم ألعاب الهاتف المحمول

 

تواصل شركة شيبا جوي SHEBA JOY، شركة ألعاب الهاتف المحمول الناشئة التي تتخذ من دبي مقراً لها، رحلتها الصاعدة في عالم الألعاب، تاركة بصمة واضحة خلال فترة قصيرة من تأسيسها في عام 2021.

وتتميز ألعاب شيبا جوي SHEBA JOY بتصميمها المُبتكر وتجربتها الترفيهية المُمتعة، والتي تهدف إلى توفير قيمة حقيقية للاعبين.
حققت شيبا جوي SHEBA JOY نمواً هائلاً خلال 3 سنوات فقط، حيث توسعت من فريق عمل صغير إلى فريقا كبيرا متخصصًا في مجالات التطوير والتصميم والعمليات والنشر والتسويق والإدارة.
يُعزى هذا النجاح إلى التزام الشركة بتقديم ألعاب مبتكرة تلبي احتياجات اللاعبين العرب والعالميين، وتعزز التواصل بينهم، وتُثري تجاربهم في عالم الألعاب.

مجلة الاستثمار التقت بالرئيس التنفيذي للشركة السيد ابراهيم الحسام على هامش قمة غيم إكسبو دبي لألعاب الفيديو المدعومة من بوكت قايمر كونكنتس (PG Connects) وطرحت عليه بعض الاسئلة حول مستقبل العاب الفيديو وعن شركة شيبا جوي.
حيث أشار الحسام ان العمل في شركات التكنولوجيا في الصين كان المحفز الرئيسي للبدء بالعمل الخاص في اطار التكنولوجيا و العاب الموبايل حيث تعد الصين واحدة من اكبر اسواق منتجي العاب الموبايل في العالم.
وقال الحسام : "حاولنا نقل التجربة الصينية لصناعة التطبيقات و العاب الموبايل إلي الوطن العربي عبر مكتبنا في في واحة السيلكون في دبي، ولكن بنهج عربي متميز و العاب مبتكرة و استهدفنا فيها محبي الالعاب في الوطن العربي و موخرا على المستوى العالمي من خلال شراكات مع مؤسسات دولية متخصصة في صناعة العاب الفيديو جميز".
الحسام اكتسب خبرته من خلال عمله في شركات تكنولوجيا عالمية رائدة مثل تيك توك (TikTok) و HOYOVERSE، مما أكسبه فهمًا عميقًا لاحتياجات السوق وأفضل الممارسات في صناعة الألعاب.
وأكد الحسام ان الشركة تتطلع إلى تعزيز تواجدها على الصعيد الدولي من خلال شراكات مع مؤسسات متخصصة، ولكن مع الحفاظ على نهجها العربي المميز وتقديم ألعاب مبتكرة تلبي احتياجات وتطلعات اللاعبين العرب.
مضيفا ان أهداف شيبا جوي لا تقتصر على تحقيق النجاح التجاري فقط، بل تسعى لإحداث تأثير إيجابي على مجتمعات اللاعبين من خلال ألعابها التي تُعزز التواصل وتُثري تجاربهم وتُقدم لهم قيمة حقيقية.
وأشار الحسام ان شيبا جوي تمثل نموذجًا رائدًا لشركات الألعاب العربية الناشئة، وتُؤكد على إمكانيات المنطقة العربية في مجال تطوير الألعاب وإبداع محتوى ترفيهي مُبتكر قادر على المنافسة على الصعيد العالمي.
وردا على سؤال عن الالعاب التي صممتها الشركة أجاب الحسام ان هناك العديد من الالعاب ولكنه ذكر بعض الالعاب مثل لعبة لودو شات المُخصصة لمحبي ألعاب اللودو والبورد جيمز، وتُتيح للاعبين التنافس والتواصل مع أصدقائهم في نفس الوقت، وكذا Town stars عباره عن لعبة عالمية مستوحاة من ألعاب Match-3، لكن بشكل مُطور يُقدم تجربة ترفيهية فريدة من نوعها.
و بحسب الحسام فإن شيبا جوي تسعى إلى الريادة في مجال ألعاب Match-3 على المستوى العربي، حيث أن ألعاب Match-3 قد حققت حوالي 5 مليارات دولار من عمليات الشراء داخل التطبيق ، و حوالي اكثر من4.5 مليار تحميل في العام الماضي والذي يعكس حجم السوق و الاهتمام لهذا النوع من الالعاب في العالم.
ويرى ابراهيم الحسام أن هذا النوع من الألعاب يُلقى رواجًا كبيرًا في العالم بينما لا يحظى بنفس الاهتمام على الصعيد العربي.


طباعة   البريد الإلكتروني