Slider

نقابة الأطباء تشرع بخطوات احتجاجية.. والصحة تدعو لمراعاة "الظرف الحساس"

الاقتصادي فلسطين



الاقتصادي: أعلن مجلس نقابة الأطباء، عن الشروع بخطوات احتجاجية على عدم تلبية الحكومة العديد من المطالب النقابية، فيما وزارة الصحة الأطباء للالتزام بأماكن عملهم "خدمة للمرضى والجرحى

في هذا الظرف الحساس"

وقرر مجلس النقابة، وقف العمل الأحد بشكل كامل في مديرية الصحة والرعاية الأولية مع الالتزام بالتواجد في المديرية المركزية بكل محافظة.

كما قرر وقف العمل بالعيادات الخارجية والعمليات المبرمجة في المستشفيات الحكومية، باستثناء استقبال حالات انقاذ الحياة في أقسام الطوارئ وحالات الولادة والأورام وأمراض الكلى وأمراض الدم مع الالتزام بالبقاء داخل المستشفيات.

كما قرر وقف العمل في مبنى وزارة الصحة في رام الله ونابلس والتحويلات الطبية، ويستثنى من الاجراءات النقابية الحالات التي تتعرض لاجتياح الاسرائيلي مع التواجد بمراكز الطوارئ.

وطالب مجلس النقابة، الحكومة الالتزام الكامل بالاتفاقية الموقعة معها وعلى رأسها طبيعة العمل للطب العام "دون الاختباء وراء الاعذار الازمة المالية المصطنعة"، وفق بيان النقابة.

وقال المجلس في بيان له، مساء السبت، أنه "تم التوافق على المطالب النقابية الخاصة بالضريبة المضافة ويتبع توقيع واضح مع الاطراف ذات الصلة لإغلاق ملف الضريبة المضافة".

كما طالب بزيادة الكادر الطبي خاصة الأطباء على برنامج التخصص وأطباء أقسام الطوارئ للنقص الحاد في غالبية الاختصاصات مع وقف المقترح المقدم من المجلس الطبي لتعديل البرامج.

وأكد على ضرورة تثبيت الأطباء على عقود البنك الدولي وال UNDP، والعمل على زيادة رواتب أطباء الامتياز.

بدورها، قالت وزارة الصحة في بيان، أن الفترة الماضية شهدت العديد من اللقاءات والمشاورات مع النقابة، لحل جميع القضايا، وتوجت هذه اللقاءات باجتماع موسع ظهر السبت مع رئيس الوزراء ووزيرة الصحة ووكيل الوزارة وقيب الأطباء ومجلس النقابة، حيث تم التأكيد على الالتزام بالاتفاقيات الموقعة ما بين الحكومة والنقابة بحضور الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، والتي سيتم تطبيقها حال توفر السيولة المالية وانتظام الرواتب.

تفاصيل الخبر في : الاقتصادي الفلسطيني

طباعة   البريد الإلكتروني