Slider

"الأشغال" توضح سبب الحفريات الجديدة في شارع بيتونينا

الاقتصادي فلسطين



الاقتصادي: في أعقاب نشر صور تظهر أعمال حفريات جديدة في طريق بيتونيا – كفر نعمة غرب رام الله، رغم مرور أقل من شهر على تعبيده، أصدرت وزارة

الأشغال العامة والإسكان بيانا توضيحيا قالت فيه إن الحفريات الجارية خاصة في مقطع بيتونيا سببها استحداث عبّارات جديدة في الطريق.

وأوضحت الأشغال العامة في بيان وصل "الاقتصادي" صباح الثلاثاء، أن طبقة الأسفلت في مقطع الطريق الذي استحدثت فيه العبّارات غير نهائية وهي لتسوية السطح فقط "طبقة صفرية سطحية" كان الهدف منها إغلاق الحفر ورفع الضرر، مؤكدة أن الطبقات النهائية ستنفّذ بعد الانتهاء من عمل العبّارات.

وبيّنت الوزارة أن العبّارات الجديدة تأتي نتيجة إغلاق مخرج العبّارة القديمة بالكامل بسبب بناء مجاور لأحد المواطنين، وإلقاء مخلّفات في مدخل العبّارة ما يؤدي إلى عدم تصريف مياه الأمطار في الشتاء، وتضرر المقطع ذاته.

وذكرت أن أعمال الأسفلت التي نُفذت خلال الفترة الماضية لمقطع بيتونيا (يبلغ طوله 700 متر ويتضمن العبّارات المستحدثة في الجزء الأخير منه باتجاه بلدة عين عريك) جاءت كونها من أولويات خطة العمل وأهميتها آنذاك في رفع السلامة المرورية على الطريق وتسهيل حركة وتنقل المواطنين.

وناشدت الأشغال المواطنين انطلاقا من حرصهم الملموس واهتمامهم ومشاركتهم المجتمعية الحفاظ على الممتلكات العامة وعدم إلقاء المخلّفات والطمم في مجاري العبّارات والأودية.

تفاصيل الخبر في : الاقتصادي الفلسطيني

طباعة   البريد الإلكتروني