Slider

القطاع الخاص يقدم مقترحات لتخفيف أزمة السفر إلى الأردن

الاقتصادي فلسطين



الاقتصادي: يعتزم المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص وجمعية رجال الاعمال الفلسطينيين – القدس، تقديم تصور لوزارة الاقتصاد الوطني، لفصل المعبر التجاري عن معبر المسافرين لتذليل المعيقات أمام

المواطنين أثناء السفر إلى الأردن.

والتقى وفد من المجلس والجمعية مع مدير الإدارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا في أريحا اليوم لبحث القضايا المتعقلة بالسفر الى الأردن واستيراد وتصدير البضائع الفلسطينية عبر معبر الكرامة "جسر الملك حسين.

وقال أمين سر المجلس ورئيس الجمعية محمد العامور لـ "الاقتصادي" إن "القطاع الخاص الفلسطيني سيعمل بالمتابعة مع كافة الجهات المعنية ذات العلاقة وخاصة الدولية لحل المعيقات المتعقلة بالمسافرين على معبر الكرامة"، مشيرا الى ان القطاع الخاص سيعمل على المساهمة في إيجاد حلول مناسبة وملائمة لتصدير البضائع الفلسطينية الى الخارج واستخدام مسارات تجارية خاصة.
وقدم الوفد رؤيته حول الأزمة الأخيرة المتعلقة بسير عملية دخول وخروج المسافرين عبر المعبر وسبل التخفيف على المواطن الفلسطيني في إجراءات السفر، إضافة الى تقديم بعض المقترحات ذات العلاقة بتسهيل الحركة التجارية من خلال إيجاد مناطق خاصة لتسهيل الحركة التجارية من خلال الجسر وخاصة فيما يتعلق بتصدير البضائع الفلسطينية الى الخارج.

وأضاف العمور إن اللقاء جاء انطلاقا من دور القطاع الخاص الفلسطيني في التخفيف من معاناة المسافرين على المعبر الذي يشهد هذه الأيام ازمة خانقة بسبب الأعياد والانفراج التنقلي والسياحي بعد جائحة كورونا.
وضم الوفد كلا من كامل مجاهد نائب رئيس الجمعية، ورائد سلامة رئيس مجلس الرقابة في الجمعية، ونور الدين جرادات رئيس اتحاد الصناعات الفلسطينية، وبسام الولويل ممثلا عن اتحاد الصناعات، وايهاب البرغوثي ووائل حجازي من مجلس الشاحنين، ومهدي خنفر من اتحاد الصناعات الفلسطينية.

تفاصيل الخبر في : الاقتصادي الفلسطيني

طباعة   البريد الإلكتروني