Slider

شبهات محسوبية تلاحق وزيرين في حكومة اشتية.. كيف رد الوزيران؟

الاقتصادي فلسطين



الاقتصادي: تداول مستخدمون على وسائل التواصل الاجتماعي أنباء عن أن الحكومة الفلسطينية قامت بتعيين ابنة وزير الأشغال محمد زيارة مدير بدرجة C استثنائيًا بوزارة الحكم المحلي، وتوظيف

ابنة وزير الحكم المحلي مجدي الصالح استثنائيًا في وزارة الأشغال العامة والإسكان.

وفي تعليقه، قال وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، إن تعيين ابنة وزير الأشغال محمد زيارة في وزارة الحكم المحلي بسبب كفاءتها وخبرتها في مجال العمل.

وأضاف الصالح في تصريحات صحفية نقلتها قناة الشرق أن "ابنة وزير الأشغال ذات كفاءة عالية ومهندسة لديها خبرة جيدة وستُفيد قطاع الحكم المحلي".

وأشار إلى أنها تقدمت وفق الإطار القانوني واجتازت اختباراً قبل تعيينها، لافتاً إلى أن أصحاب الكفاءة يتم تعيينهم دائماً من قبل رئيس الوزراء محمد اشتية.

وتابع الوزير الصالح: "تم تعيينها لأنها كفاءة وليست أنها ابنة وزير، والجدل حدث بسبب أنها تعيش في قطاع غزة".

أما وزير الأشغال العامة، محمد زيارة، فقد قال في تصريح صحفي نقلته القناة، إن نجلته نقلت من بلدية غزة إلى العمل في وزارة الحكم المحلي لتكون ضمن لجنة تدير مشروع مول مؤخرًا من البنك الإسلامي بقيمة 10 مليون دولار.

وأضاف "ابنتي لديها خبرة أكثر من 10 سنوات ومشهود لها بالكفاءة والوزير مجدي الصالح يعلمها جيدًا وهو من طلبها للعمل في هذا المشروع""

وأكد "الحديث كان بين الوزير مجدي الصالح وبلدية غزة وبناءً عليه تم تشكيل لجنة لإدارة المنحة واختار ابنتي لتكون ضمن هذه اللجنة".

وقال الصالح "تقدمت ابنتي بطلب إلى بلدية غزة لنقلها إلى الحكم المحلي وتم الموافقة على هذا الطلب وفق الأصول بعد تمسك كبير من قبل البلدية لكفاءتها وخبرتها الكبيرة"، بحسب قوله.

وأجاب زيارة "نعم لقد تم تعيين ابنتي رنا بدرجة مدير C، وأنا أرى أن خبرتها تصل لدرجة مدير عام وشهادتي كوالدها مجروحة".

وعند سؤاله عن تزامن تعيين ابنته مع ابنة وزير الحكم المحلي في وزارة الأشغال لديه، أجاب: "ابنة الوزير مجدي الصالح ليست موظفة لدينا حتى الآن، لقد قدمت طلبًا وهو في إطاره القانوني وفق الأصول ولا مانع لدى الوزارة في توظيفها".

وتابع: "ليست موظفة وليس لديها كادر ولا تزامن في تعيين ابنتي وطلب ابنة وزير الحكم المحلي للعمل لدينا، فقد عينت ابنتي في نهاية عام 2021".

واختتم "احنا ما بنوظف لبعض ولكن ندرس بعض الأمور بصورة إيجابية ولكي أكون صادقاً نحن موافقون على توظيفها".

تفاصيل الخبر في : الاقتصادي الفلسطيني

طباعة   البريد الإلكتروني