Slider

تستأنف قريباً.. ماذا تعرف عن الدعم الأوروبي لفلسطين

الاقتصادي فلسطين

رام الله - متابعة الاقتصادي- قال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين، شادي عثمان، إن الدعم الأوروبي لفلسطين، وحالة مخصصات شيكات الشؤون الاجتماعية، ستعود قريباً.

وذكر

عثمان في تصريحات للاقتصادي، اليوم الأحد، أن المبالغ والأموال التي سيقدمها الاتحاد الأوروبي لخزينة السلطة لم تحدد بعد، وسيعلن عنها فور اقرار الميزانية.

وأوضح، أن تأخير اعتماد الميزانية بداية عام 2021 استمر لأسباب فنية، ولا علاقة لها بفلسطين، وعليه لم يصرف الدعم الأوروبي السنوي خلال الفترة الماضية للسلطة.

ووفق رصد سابق للاقتصادي لبيانات الميزانية الفلسطينية للشهور الثمانية الأولى من عام 2021، قدم الاتحاد الاوروبي، نحو 4 ملايين شيكل فقط، كمساعدات اجتماعية.

في المقابل، وخلال الفترة المقابلة من 2020، بلغ إجمالي قيمة الدعم الأوروبي للميزانية الفلسطينية قرابة 531 مليون شيكل، ما يعني أن التراجع بلغ حوالي 99.2%.

وكمتوسط سنوي، يبلغ متوسط الدعم الأوروبي للميزانية الفلسطينية 220 مليون دولار تخصص لدعم الميزانية، تحت بنود الآلية الفلسطينية الأوروبية لدعم وإدارة المساعدات الاجتماعية والاقتصادية.

وتوزع هذه المساعدات السنوية في بند الموازنة على: دعم رواتب موظفي الخدمة المدنية والمتقاعدين، ودعم الحالات الاجتماعية، ودعم مستشفيات القدس.

لكن ومنذ مطلع العام الجاري، تم تعليق المنح والمساعدات دون إبداء الأسباب، لكنها تتزامن مع تعليق الانتخابات التشريعية والرئاسية المحلية.

تفاصيل الخبر في : الاقتصادي الفلسطيني

طباعة   البريد الإلكتروني