Slider
بالتعاون والتنسيق مع وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر smeps.. الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة تنفذ المرحلة الثانية من التبادل التجاري لسيدات الأعمال (B2B) 2020م

بالتعاون والتنسيق مع وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر smeps.. الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة تنفذ المرحلة الثانية من التبادل التجاري لسيدات الأعمال (B2B) 2020م

كتب/ أحمد الطيار
أقامت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة اليوم بصنعاء المرحلة الثانية من فعالية التبادل التجاري (B2B) لسيدات الأعمال 2020م بالتنسيق والتعاون مع ووكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر smeps واستهدفت حوالى 100 سيدة أعمال من صاحبات الشركات الناشئة.


 وتأتي تنفيذ المرحلة الثانية من فعالية التبادل التجاري لسيدات الأعمال (B2B) 2020م في إطار مشروع استمرارية الأعمال لقطاع سيدات الأعمال brave women  الذي تنفذه وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر smeps التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية والهادف إلى تعزيز صمود واستمرارية القطاع الخاص اليمني ككل في هذه الظروف الصعبة.
وفي افتتاح الفعالية التي شارك فيها اكثر من 50 شركة من اكبر الشركات المتخصصة في التوريد والمساندة للشركات الناشئة من القطاع الخاص أعضاء الغرفة أكد الأستاذ ياسر طاهر السدعي المدير العام التنفيذي للغرفة أن استراتيجية الغرفة ونظرتها المستقبلية تتمحور في تطوير بيئة الأعمال والنشاطات الناشئة، انطلاقا من أن المشاريع الصغيرة والريادية باتت هي المحرك الرئيس والمستقبلي للنمو الاقتصادي.
وقال " أن الغرفة وضعت على رأس أولوياتها تحقيق هدفين رئيسيين في المرحلة الراهنة هما دعم ريادة الأعمال وهذا يشمل إضافة لمشاريع وأنشطة سيدات الأعمال، كافة المشاريع الصغيرة والريادية ، والثاني تعزيز الشراكة مع كافة الجهات لتحسين بيئة الأعمال وتسهيل فرص إنشاء الشركات والمشروعات واستدامتها.
معلنا قيام الغرفة وتبنيها تنفيذ فعاليات لإنشاء شركات ناشئة وعمل معارض وملتقيات للتبادل التجاري من هذا النوع وستكون سيدات الأعمال ركيزة أساسية فيه.
 من جانبه أشار الدكتور أحمد محمد الحضرمي مستشار الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة رئيس الفعالية إلى أن الفعالية تأتي في إطار علاقات التعاون والتنسيق المثمر والمتميز بين وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر – مشروع وومن بريف وبين الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة ولذلك سيتم تنفيذها في خمس محافظات خلال الفترة القليلة القادمة.
وبين أن الفعالية الثانية من المشروع صممت لتلبي حاجة تلك المشروعات الناشئة لسيدات الأعمال للاستمرار والنمو والانطلاق والاندماج في بيئة الأعمال المحلية من خلال فعالية B2B والتي تضم نشاطين رئيسيين هما ملتقى التشبيك مع القطاعات المساندة وملتقى التشبيك مع القطاعات الرئيسية.
إلى ذلك أشارت المهندسة بثينة الصباحي مديرة مشروع وومن بريف في وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية إلى إن فعاليات التبادل التجاري في مرحلتيها تعزز وتخلق علاقة عمل بين سيدات الأعمال الناشئات وبين الشركات الموردة والمساندة في القطاع الخاص المنظم والتشبيك فيما بينهما وهذا يحقق تنمية هذه المشروعات واستدامتها ودخولها للأسواق.
لافتتا إلى ما تحقق من ناجحات سابقة أثمرت حصول نحو 560 سيدة أعمال ناشئة على منح تماثلية تصل لما بين 10-30  الف دولار في المحافظات المستهدفة وكان لها الفضل في استمرارية عملهن ونشاطهن في مجالات اقتصادية واعدة تعزز التنمية للاقتصاد اليمني.
وقد أقيمت في الفعالية ملتقيان الأول خصص للتشبيك مع القطاعات المساندة من خلال لقاءات وتفاعل وتبادل خبرات وتم فيه تفاعل المستفيدات من السيدات مع الشركات الرائدة في القطاعات المساندة في سلسلة التوريد في قطاعات التأمين والتمويل والنقل والتخليص الجمركي والتعبئة والتغليف وتقنية المعلومات والتسويق والإعلان.
فيما خصص الملتقى الثاني من الفعالية للتشبيك مع القطاعات الرئيسية وتم فيه تفاعل المستفيدات مع الشركات الرائدة في القطاعات الرئيسية والتي تشمل القطاع الصحي والقطاع التعليمي وقطاع الأغذية وقطاع الملبوسات والخياطة وقطاع التجميل والأعراس وقطاع التصوير والإنتاج الفني.


طباعة   البريد الإلكتروني