Slider
Previous Next

مركز المستشارين ونقابة المحاسبين اليمنيين يشتركان في تنظيم حفل تكريمي للفائزين بجائزة سفراء المحاسبة

كتب / عبدالسلام هائل - تصوير / زكي اليوسفي

 

برعاية معالي وزير المالية الاستاذ/ سالم صالح بن بريك، ومعالي وزير الصناعة والتجارة الاستاذ/ محمد الأشول، نظم مركز المستشارين اليمنيين ونقابة المحاسبين صباح اليوم بالعاصمة عدن  الحفل التكريمي للفائزين بجائزة سفراء المحاسبة الدورة الاولى للعام 2023 في يوم المحاسب اليمني السابع برعاية الراعي الرسمي شركة "يمن سوفت" .

وفي الحفل الذي بدأ بالقرآن الكريم وقف المشاركون دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء الفلسطينيين، والقى نقيب المحاسبين اليمنيين أ/معاذ الصبري كلمة رحب فيها بالحاضرين واستعرض اهمية الاحتفال الذي يأتي احتفاءً بيوم المحاسب اليمني السابع ولتكريم الفائزين بجائزة سفراء المحاسبة الدورة الاولى لعام 2023م، مؤكدا ان الجائزة تمنح للأفراد او المؤسسات التي اظهرت تفوقا في مجال المحاسبة، وتهدف الجائزة الى تكريم الانجازات المتميزة في مجال المحاسبة والتفوق الاكاديمي والابتكار والقيادة والتأثير الايجابي.

مشيرا الى ان الجائزة تمر بثلاث مراحل: تبدأ المرحلة الاولى بشهر سبتمبر من كل عام وهي مفتوحة لجميع الافراد والمؤسسات وفق الشروط الخاصة بالجائزة ،ويتم عملية الفرز لخمسة مرشحين في كل مسار خلال شهر اكتوبر كمرحلة ثانية وابلاغ الفائزين. وفي العاشر من نوفمبر المرحلة الاخيرة بإقامة الاحتفال وتكريم الفائزين.

واكد رئيس نقابة المحاسبين ان النقابة حريصة على تعزيز دور المحاسب ورعاية مصالح الأعضاء والحفاظ على شرف المهنة وتشجيع البحث العلمي والمهني، ورفع كفاءة المحاسبين بالتدريب والتعليم المستمر وعلى كافة الأنظمة المحاسبية وفق تطورات تكنولوجيا العصر الراهن.

وأوضح الصبري أن يوم 23 مارس 2014م سيظل يوما خالدا في ولادة الكيان النقابي ( نقابة المحاسبين اليمنيين ) كمنظمة مجتمع مدني مهنية محاسبية وغير ربحية.

كما القيت كلمة عن وزارة المالية القاها الدكتور/ خالد الحوثري وكيل قطاع العلاقات الخارجية بوزارة المالية اشار فيها الى اهمية الجائزة واهمية تكريم المحاسبين الفائزين بجائزة سفراء المحاسبة، مشيدا بجهود الجهة المنظمة للجائزة واقامة هذا الحفل التكريمي للفائزين.

كما القى/ابراهيم ثابت كلمة مركز المستشارين، فيما القيت كلمة عن شركة يمن سوفت الراعي الرسمي للفعالية ،القاها أ/هاشم نضال مدير عام التسويق بالشركة تطرق فيها للدور الذي قامت به شركة يمن سوفت منذ تأسيسها في العام ١٩٩٣ في خدمة وتطوير المحاسبة وكيف أنها توفر جميع انظمتها مجانا لمراجعي الحسابات المعتمدين وأيضا معها النظام المحاسبي الأول الذي تقدمه مجانا لرواد المشاريع الناشئة، وتحدث عن أكاديمية الشركة المعتمدة دوليا وتعاقداتها التي تمت للتدريب على المحاسبة مع أكثر من ٥٠ جامعة حول العالم.

وقد تخللت فقرات الحفل عرض فيديو عن جائرة سفراء المحاسبة، وفيديو تعريفي بمركز المستشارين وفيديو اخر عن حلول يمن سوفت الاونكس آي إكس وتحديثات الاصدار الثامن من الأونكس إي آر بي.

واختتم الحفل بتكريم المحاسبين الفائزين بجائزة سفراء المحاسبة  والجامعات والشركات والبنوك بدروع وشهادات شكر وتقدير على دورهم في الارتقاء بالعمل المحاسبي.

حضر الاحتفال عدد من المسؤولين والمختصين  والعديد من المهتمين.


طباعة   البريد الإلكتروني