Slider
وزير النفط يناقش عوامل جذب الاستثمارات المعدنية والترتيبات الخاصة بمشاركة بلادنا في مؤتمر التعدين الدولي بالرياض

وزير النفط يناقش عوامل جذب الاستثمارات المعدنية والترتيبات الخاصة بمشاركة بلادنا في مؤتمر التعدين الدولي بالرياض


ناقش وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي، اليوم الأربعاء بالعاصمة المؤقتة عدن، بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة المستشار سالم سلمان الوالي، جملة من المقترحات المتعلقة بجذب الإستثمارات المعدنية والتي من شأنها أن تساعد على تحسين الوضع الإقتصادي في الوطن.

وفي بداية الإجتماع أكد وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي، على أهمية المشاركة في "مؤتمر التعدين الدولي" في نسخته الثالثة، لما يمثله من فرصة تسويقية للثروات المعدنية في بلادنا، واستقطاب الإستثمارات في مجال التعدين.

وأشار الشماسي إلى أن بلادنا تمتلك ثروات معدنية ضخمة، تتطلب الاستثمار فيها لتحسين الوضع الاقتصادي للوطن، وتوفير فرص العمل للمواطنين.

من جانبه أكد المستشار سالم سلمان نائب وزير الصناعة والتجارة على أهمية التنسيق المشترك وتقديم كافة أوجه الدعم في تسهيل الإجراءات للاستثمار في هذه المجالات الهامة وتوفير صناعات إستراتيجية، تستغل الخامات المتوفره بجوده عالية.

وثمن الوالي جهود وزير النفط والمعادن، الدكتور سعيد الشماسي في توجهاته المشجعة لهذه القطاعات الهامة والترويج لها وتذيل أي  صعوبات تواجه المستثمرين.

ووقف الإجتماع الذي شارك فيه كلاً من: رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية المهندس أحمد عبدالله اليماني التميمي، والوكيل المساعد لوزارة النفط والمعادن يوسف احمد مساعد ورئيس المكتب الإستشاري، د. رشيد بارباع والمدير العام التنفيذي للشركه اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية عبدالله عمير .. أمام مشروع المقترحات المقدمة من قبل هيئة المساحة الجيولوجية، وفي مقدمتها الإهتمام بتنمية الاستثمارات في مجالات التعدين، واستغلال الثروات الجيولوجية والمعدنية الموجودة، وذلك من خلال الترويج لها، واستقطاب المستثمرين من داخل الوطن وخارجه.

كما ناقش الإجتماع الترتيبات الأولية لمشاركة بلادنا بوفد حكومي برئاسة معالي وزير النفط والمعادن في "مؤتمر التعدين الدولي" في نسخته الثالثة في الرياض والمعرض المصاحب له، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، خلال الفترة من 9 – 11 يناير 2024 في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في العاصمة الرياض.

حضر اللقاء نائب رئيس الهيئة إبتسام عقلان ومدير عام مكتب الوزير حسن الجنيد وعدد من أعضاء المكتب الاستشاري بوزارة النفط والمعادن.


طباعة   البريد الإلكتروني