Slider
بحضور الوزير "السقطري" "الهمداني" يترأس اللقاء السنوي الموسع لمدراء فروع وإدارات كاك بنك في المحافظات المحررة.

بحضور الوزير "السقطري" "الهمداني" يترأس اللقاء السنوي الموسع لمدراء فروع وإدارات كاك بنك في المحافظات المحررة.

عدن / محمد الجبلي

رأس القائم بإعمال رئيس مجلس الإدارة ألرئيس التنفيذي لبنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك) الأستاذ "حاشد الهمداني" الاجتماع السنوي الموسع لِمدراء إدارات وفروع البنك في المحافظات المحررة للعام 2023م  بالعاصمة المؤقتة عدن..

اللقاء" الذي حضره وزير الزراعة والري والثروة السمكية رئيس الجمعية العمومية للبنك اللواء" سالم السقطري"  كرس لمناقشة وتقييم أداء فروع وإدارات البنك المختلفة خلال السنوات الماضية والوقوف على أهم الصعوبات والمشاكل والتحديات الأساسية والمهمة عملياً والتي تواجهها مستقبلاً.

وناقش الاجتماع الذي استمر ثلاثة أيام أي للفترة من "16/الى 19/من مايو الجاري" نقاط القوة والضعف والفرص والمخاطر، وكذا دراسة المقترحات والخيارات المتاحة واستعرض الحلول المناسبة لتلك المخاطر للخلاص منها.

وفي المناسبة القى وزير الزراعة والري رئيس الجمعية العمومية للبنك اللواء "سالم السقطري" كلمة أشاد فيها بدور قيادة البنك ممثلة بالرئيس التنفيذي الأستاذ "حاشد الهمداني" لجهوده المبذولة في إعادة تفعيل العمل المالي والمصرفي للبنك من العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة وكذا الحفاظ على تميزه ودوره الريادي واستمرارية تقديمه للخدمات وتجاوزه المعوقات المتداخلة والمؤثرة على نشاطه في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

مشيراً: الى أن القطاع المصرفي يعيش أصعب مرحلة في تاريخ البنوك والمصارف وما سببته كارثة الحرب واستمرار  الانهيار شبه الكلي للمنظومة المالية والذي انعكست نتائجه سلبياً على ادارة البنوك  جميعاً.

 واكد السقطري أن البنك يسير في اتجاه مستقبلي واعد بخصوصية تمكنه من التفوق والمنافسة وتحقيق أهدافه في منعطف تاريخي جديد.

لافتاً: الى وجود مؤشرات إيجابية لانفراجه مرتقبة  وتحسن ملحوظ لمستوى خدمات البنك المالية والمصرفية .

مشيداً: بدور كاك بنك في استمراريته لتقديم الخدمات المصرفية وتجاوزه المعوقات المتداخلة والمؤثرة على نشاطه في ظل الظروف الاستثنائية الذي ما زال فيها محافظ على تميزه.

الى ذلك القى الرئيس التنفيذي للبنك الأستاذ "حاشد الهمداني" كلمة رحب في مستهلها بوزير الزراعة والري رئيس الجمعية العمومية على تشريفه بحضوره اللقاء الموسع مثنيا على الدور  الكبير والدعم اللامحدود الذي قدمه وما لبث يقدمه معالي الوزير في إعادة نشاط البنك من العاصمة المؤقتة عدن.

منوهاً إلى أن البنك سيبقى عند مستوى حسن ظن الجميع في تقديم الخدمات بالوسائل الالكترونية الحديثة التي تواكب التطور الرقمي بمفهومها المهني الشامل بالإضافة الى خصوصيات اخرى تمكن البنك من التفوق والمنافسة وتحقيق الهدف العام للخطة المستقبلية.

 وتطرق الى ما تقوم به قيادة البنك جاهدة للتعامل مع المرحلة القادمة برؤية خاصة تتواكب مع الرؤية الوطنية للدولة

وأكد الهمداني: أن قيادة البنك قد رسمت المحددات الرئيسية والتي من أهمها التوجه نحو الخدمات المصرفية الإلكترونية، والاستثمارات في المجال الزراعي والسمكي بما يحقق التنمية المستدامة ، وتركيز الجهود نحو تفعيل كافة منتجات القنوات الالكترونية الخاصة بالمدفوعات وتفعيل الصرافات الالية للبنك وخدمة الحوالات المالية المتمثل بكاك حوالة وغيره وبما يحقق الشمول المالي.

وشدد: على ضرورة  استعداد كافة القطاعات والإدارات والفروع لإنجاح هذه المحددات حتى يتمكن الجميع من التعامل الأمثل مع رؤية البنك المستقبلية.

مشيراً: الى تفعيل الشفافية واقرار مبادئ المنافسة الشريفة بين الادارات والفروع المختلفة في تكريم المتميز ومحاسبة المقصر منهم.

الى ذلك استعرض الأستاذ / شكيب عليوة نائب الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات المساندة، الصعوبات التي واجهت مرحلة إعادة تشغيل البنك من العاصمة عدن منذ عام 2018م، والجهود الحكيمة والحنكة القيادية التي بدأها الأستاذ / حاشد الهمداني"  وتعاون الجميع في استعادة هذا الصرح المصرفي لممارسة مهامه وتقديم خدماته من العاصمة عدن والمحافظات المحررة.

وفي السياقة ذاته استعرض نائب الرئيس التنفيذي للقطاع المصرفي الأستاذ / رفيق القباطي تقريراً شاملاً  وشرحاً مفصلاً عن إنجازات البنك منذ عام 2018م، وما حققه الى الوقت الراهن بالأرقام.

الى ذلك تواصلت فعاليات  اليوم الثاني، والثالث للقاء الموسع لمدراء فروع وإدارات بنك التسليف التعاوني الزراعي (كاك بنك) لغرض إثراء أوراق النقاش بالملاحظات والمقترحات القيمة.

وخرج اللقاء بالتوصيات الخاصة التي تهدف في مجملها الى معالجة كافة القصور وتجاوز كل الصعوبات التي يواجهها اداء الفروع والادارات البنك، لتمكنهم من تنفيذ واجباتهم بأكمل وجه، وبما يخدم المصلحة العامة وتحقق الغاية والهدف المنشود.


طباعة   البريد الإلكتروني