Slider
مصرف اليمن البحرين الشامل راعي فضي لمنتدى المستهلك المالي والرقمي

مصرف اليمن البحرين الشامل راعي فضي لمنتدى المستهلك المالي والرقمي

انطلقت اليوم في العاصمة صنعاء فعاليات منتدى المستهلك المالي والرقمي، الذي تنظمه الجمعية اليمنية لحماية المستهلك، ويستمر على مدى ثلاثة أيام، برعاية فضية من مصرف اليمن البحرين الشامل ، وذلك في إطار التزام المصرف بالمسئولية الاجتماعية واهتمامه بتوسيع خدمات الدفع الإلكتروني.

وأكد الأستاذ أمين الريمي - مساعد مدير عام مصرف اليمن البحرين الشامل، أن رعاية المنتدى يأتي في إطار إيمان المصرف بضرورة دعم وتعزيز عمليتي التحول الرقمي والشمول المالي في البلاد، وكذا مواكبة التكنولوجيا المالية التي أصبحت أحد العوامل الرئيسية في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني.

وقال بأن المصرف يقدم خدمة المحفظة الإلكترونية (شامل موني)، وهي إحدى خدمات النقد الالكتروني، والتي تمكّن العملاء من تنفيذ معاملاتهم المالية عبر الموبايل بطريقة سهلة وسريعة وآمنة..

وكان منتدى المستهلك المالي والرقمي، الذي تنظمه الجمعية اليمنية لحماية المستهلك ، قد بدأ فعالياته اليوم في العاصمة اليمنية صنعاء، تحت عنوان "واقع ومستقبل المدفوعات الرقمية وتوجهات المستهلك نحو الدفع الرقمي"، .

ويناقش المنتدى في يومه الأول أوراق عمل حول اتجاهات القطاع الحكومي للتحول نحو الدفع الرقمي ( التحديات والفرص)، فيما يستعرض في يومه الثاني اوراق عمل تتمحور حول واقع وتحديات البيئة التشريعية والقانونية لخدمات منظومة الدفع الرقمي، وكفاءة منظومة الدفع الرقمي ودورها في توسيع نطاق انتشار واستخدام المدفوعات الرقمية، وأساليب تطوير البنية التحتية الرقمية وتمكين التقنيات المالية الحديثة ودورها في ضمان خدمات دفع رقمية مستدامة، وفي اليوم الثالث والأخير يناقش المنتدى آفاق البيئة الاستثمارية للمدفوعات الرقمية في اليمن وفرص الاستثمار الواعدة في مجال التقنيات الجديدة والناشئة، وتوجهات سلوك المستهلك نحو الدفع الرقمي وأهم العوامل المؤثرة لاختيار وسائل الدفع الرقمي، ليختتم المنتدى بجلسة عمل مفتوحة لمناقشة المشاركين لمخرجات جلسات المنتدى والمقترحات والتوصيات.

ويشارك في المنتدى ممثلو القطاع الحكومي والقطاع الخاص والبنوك والمصارف والمؤسسات المالية وخبراء التقنية المالية وكبار متخصصي الدفع الرقمي في اليمن.


طباعة   البريد الإلكتروني