Slider
دول العالم تحيي "أسبوع المال العالمي" لتحسين حياة وأوضاع ملايين الأطفال

دول العالم تحيي "أسبوع المال العالمي" لتحسين حياة وأوضاع ملايين الأطفال

الاستثمار - خاص:

 تحيي أكثر من 160 دولة حول العالم، أسبوع المال العالمي، بفعاليات وأنشطة متنوعة تهدف إلى إلهام الأطفال والشباب لمعرفة المزيد حول مفهوم المال والادخار، وكيفية كسب الرزق والحصول على وظيفة مناسبة، مما يساعدهم ليصبحوا من رواد الأعمال في المستقبل.

ومن بين الدول المشاركة في الحملة الدولية الواسعة، الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية ودولة الكويت.

ويجري البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، الاستعدادات لمشاركة دول العالم، في تنظيم فعاليات بمناسبة أسبوع المال العالمي، برعاية رئيس الجمهورية الدكتور رشاد العليمي، وبرعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك.

وفي هذا الصدد، عقد البنك المركزي في عدن مؤخرًا، اجتماعًا مع البنوك التجارية والإسلامية العاملة في اليمن، بهدف إعداد برنامج متكامل ورؤية مُوحدة لتنظيم فعاليات "أسبوع المال العالمي"، في اليمن، الذي تنسقه الشبكة الدولية للتعليم المالي (INFE) التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، والذي سيعقد خلال 20-26 مارس 2023، تحت شعار "خطط لأموالك، وابنِ مستقبلك".

وأكد وكيل قطاع الرقابة بالبنك المركزي الأستاذ منصور راجح، خلال الاجتماع، أهمية الحملة السنوية العالمية، التي تهدف لرفع الثقافة المصرفية منذ سن مبكرة، وتشجيع ثقافة الادخار لدى كافة الفئات في المجتمع، وحث البنوك المشاركة على الإسهام في رفع الوعي المصرفي، مع التركيز على فئتي الشباب والأطفال، لمساعدتهم في اتخاذ قرارات سليمة لإدارة شؤونهم المالية، وذلك من خلال النزول الميداني للجامعات والمدارس.

وأوضح راجح أن إحياء أسبوع المال العالمي، يعد فرصة تسويقية لكافة البنوك، للترويج لخدماتها.

وأقر الاجتماع، تشكيل لجنة تضم البنك المركزي، وعددًا من البنوك التجارية والإسلامية، لتنظيم أسبوع المال العالمي، بفعاليات عامة وخاصة، وإعداد تقرير يرصد نتائج هذه الفعاليات.

وتستعد اليمن لتنظيم أسبوع المال العالمي وتدشينه بفعالية احتفالية بمشاركة جميع البنوك اليمنية، وبحضور مسؤولين ومستثمرين وتجار وصحفيين ومثقفين وفنانين وأساتذة جامعات وتربويين، وطلاب وطالبات، بالعاصمة المؤقتة عدن.

وتشتمل هذه المشاركة بالتعاون مع عدد من الجهات ذات العلاقة في القطاع المالي، على عدد من البرامج والفعاليات؛ التي تهدف إلى رفع الوعي المالي لدى المجتمع، وتحسين مستوى الثقافة المالية، مع التركيز على فئتي الشباب والأطفال؛ لمساعدتهم في اتخاذ قرارات مالية سليمة.

وتنبثق المشاركة اليمنية من حرص الجهات الرقابية المحلية ممثلة بالبنك المركزي اليمني، على الحضور الفاعل في مختلف أنشطة المنظمات الدولية ولجانها الإقليمية، مما يمكنها من متابعة أحدث المستجدات، ومواكبة المعايير العالمية ذات الصلة، بما ينعكس إيجابًا على الواقع الاقتصادي المحلي، وعلى مكانة اليمن في المحافل الدولية. وكذلك تعزيزًا لجهود الدولة في تحقيق الشمول المالي، وإيمانًا منها بضرورة وأهمية تمكين الأطفال والشباب وكافة شرائح المجتمع، من تحسين أوضاعهم وتحقيق تطلعاتهم.

ويهدف "أسبوع المال العالمي" إلى تحسين حياة وأوضاع عشرات الملايين من الأطفال والشباب حول العالم.


طباعة   البريد الإلكتروني