Slider
تشكيل فريق قانوني لمتابعة تعويضات التجار من حادثة غرق السفينة tss pearl

تشكيل فريق قانوني لمتابعة تعويضات التجار من حادثة غرق السفينة tss pearl

أقر اجتماع موسع في الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة تشكيل فريق من الخبراء والقانونيين والتجار لمتابعة تعويضات التجار المتضررين من حادثة غرق السفينة  tss pearl والتي كانت تحمل حاويات للتجار اليمنيين عقب تعرضها لحريق استمر 10 أيام.

وناقش الاجتماع الذي عقد اليوم في الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة برئاسة نائب رئيس الغرفة محمد محمد صلاح متابعة آلية مطالبة التعويضات للمتضررين من حادثة غرق السفينة tss pearl  والتي كانت تحمل حاويات للتجار اليمنيين وفقاً للقوانين المحلية والدولية.

وفي الاجتماع الذي ضم التجار المتضررين من حادثة غرق السفينة وممثلي عدد من شركات التأمين والشركات الملاحية أكد صلاح اهتمام الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة بمتابعة التعويضات للتجار وفقا لما تنص عليه القوانين والتشريعات الدولية.

وأشار إلى ضرورة وضع دراسة للموضوع من كافة النواحي الفنية والقانونية والإجراءات التعويضية بما يكفل حصول المتضررين على حقوقهم.

وتطرّق إلى جهود الغرفة لمساندة التجار والوقوف معهم في مختلف القضايا والمواضيع .. مشيدا بدور القطاع الخاص في دعم الاقتصاد الوطني.

بدوره استعرض المستشار القانوني للغرفة محمد المحبشي آليات متابعة التعويضات للتجار المتضررين وفقا لما تقتضيه القوانين الدولية وتقديم الاستشارات القانونية اللازمة لهم.

وجرى خلال الاجتماع بحضور مدير عام الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة عادل الخولاني  فتح باب النقاش حيث طرح التجار المشاركون جملة من المواضيع المتعلقة بأهمية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بما يكفل حصولهم على التعويضات .. مؤكدين أهمية متابعة الحصول على تقرير المعاينة بما يمكنهم من استكمال إجراءات التعويض.

وأكدوا أهمية مخاطبة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بالعراقيل والصعوبات التي تواجه القطاع التجاري في عملية الاستيراد وضرورة فتح ميناء الحديدة للتخفيف من معاناة التجار.

وثمّنوا موقف الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة وتعاونها معهم في مختلف القضايا والمواضيع التي تهمهم.


طباعة   البريد الإلكتروني