Slider
مؤسسة التواصل للتنمية تختتم أعمال التقييم المالي والتجديد السنوي لشهادة الجودة lSO في عدن

مؤسسة التواصل للتنمية تختتم أعمال التقييم المالي والتجديد السنوي لشهادة الجودة lSO في عدن

الاستثمار: منال الشرعبي

 نظمت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية، اليوم في مدينة عدن ، حفلاً سنوياً لاختتام اعمال التقييم المادي وحصولها على التجديد السنوي لشهادة الجودة 2015: 90001 ISO للمؤسسة.

وفي الحفل الذي أقيم برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري ، أشاد كل من وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل صالح محمود، ووكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع، بدور مؤسسة التواصل في تنفيذ مشاريع إنسانية وتنموية تستهدف بدرجة رئيسية المواطن اليمني في العديد من المحافظات اليمنية، وما تبذله من إنجازات في مختلف القطاعات الخدمية التي تضررت نتيجة الظروف التي أفرزتها الحرب .. داعيين المؤسسات والمنظمات والصناديق الداعمة والمانحة المحلية والدولية لأن تحذوا حذو مؤسسة التواصل في تقديم الدعم وتنفيذ مشاريع تحقق التنمية المستدامة في مختلف القطاعات التي تخدم أفراد المجتمع .

كما أشادوا بالنجاحات التي تحققها مؤسسة التواصل في العديد من المشاريع الخدمية والإدارية التي مكنتها من الحصول على تجديد شهادة الجودة ذات الاعتماد الأمريكي .

وفي سياقٍ متصل أكد المدير التنفيذي لمؤسسة التواصل لتنمية الإنسانية الأستاذ رائد ابراهيم قاسم ، إلى أن المؤسسة تسعى دوما إلى تحقيق رسالتها الإنسانية المتمثلة في صناعة الإنسان المنتج وفق أفضل الممارسات الإنسانية ونظام الجودة، الذي يعكس في مجمله أهداف ورؤية المؤسسة في مختلف المستويات بدعم سخي مع دولة الكويت الشقيق  .

واستعرض مدير مؤسسة تواصل في كلمته حصاد المؤسسة لعام 2021 التي تعتبر إضافة نوعية لأعمالها وبرامجها الإنسانية والتنموية في القطاعات الأكثر حيوية، حيث بلغ عدد المستفيدين خلال العام الماضي 4,210,993 مستفيدا ومستفيدة من 180 مشروعا في مجالات " الغذاء وسبل العيش ، الإيواء ، الصحة ، التعليم وبناء القدرات ، والتمكين الاقتصادي والمياه والإصحاح البيئي " ، وذلك في  17 محافظة يمنية .

كما أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة التواصل للتنمية ، أن المؤسسة قامت بتمويل 307 مشاريع مدرة للدخل ، ودعم وتشغيل خمسة مدارس ومراكز تعليمية ، وعلاج 46,772 طفلا مصابا بسوء التغذية، كما نفذت العديد من المشاريع الإنسانية التي ساهمت في التخفيف من معاناة الكثير من الأسر اليمنية .

وقدّم المدير التنفيذي لمؤسسة التواصل للتنمية رائد ابراهيم، شكره وتقديره لكافة الجهات المانحة والداعمة من هيئات وأفراد، وفي مقدمتهم دولة الكويت الشقيقة؛ وذلك لجهودها وعطائها المشهود مع الشعب اليمني في مختلف القطاعات، بالإضافة إلى الجهات الحكومية التي ساهمت في تسهيل عملية تنفيذ البرامج والأنشطة الإنسانية ، والتي شملت (وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، ووزارة الصحة العامة ووزارة التربية و التعليم )، بالإضافة إلى اللجنة العليا للإغاثة والوحدة التنفيذية لإدارة شؤون النازحين ، وكافة المنظمات الدولية التي تعد شركاء فاعلين للمؤسسة في تنفيذ مشاريعها وبرامجها التنموية .

وفي كلمة الجهات الداعمة ألقى الدكتور عادل باعشن نائب رئيس الجمعية الكويتية كلمة أكد فيها ، أن مؤسسة التواصل للتنمية تعد نموذجا مشرفا للمؤسسات والمنظمات المحلية التي عملت استجابة للمتغيرات التي شهدتها البلاد وصارت  جديرة للتميز والانجاز الذي منحها شهادات ذات الاعتماد الأمريكي .

فيما عبر ممثل مجموعة طلال أبو غزالة شهاب عبدالرؤوف حسان في عدن عن التقدير الكبير لمؤسسة تواصل التي تحرص على العمل بمعايير مهنية عالية؛ مؤكدا قدرة المؤسسة على إدارة التمويلات وانخفاض درجة المخاطر.

ومن جانبه قال ممثل الشركة المانحة لتجديد شهادة الجودة، أكرم السقاف: إن العمل الذي تقوم به مؤسسة التواصل في الميدان يدل على نظام داخلي موثق ومنظم يتطور باستمرار، منوهًا إلى أن شهادة الجودة لا تعني الوصول إلى نقطة التطور النهائية، ولكنها بداية لمرحلة جديدة من التطور، بما يحقق خدمة مجتمعية للمواطنين المحتاجين.

مؤكدًا أن مؤسسة التواصل مستمرة في التحسن والتطور، وأن حصولها على شهادة الجودة العام الماضي أكدته هذا العام من خلال منحها التجديد، وهو ما يؤكد جديتها في تحسين الأداء، وهذا لا نراه في كثير من المؤسسات الأخرى.

وشهد الاحتفال مراسيم منح مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية التجديد السنوي لشهادة الجودة، بالإضافة إلى تكريم عدد من الجهات المانحة والمتعاونة مع المؤسسة في تنفيذ مشاريعها.


طباعة   البريد الإلكتروني