Slider
مؤسسة التمويل الدولية تشيد بجهود مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه في توفير الغذاء لملايين اليمنيين في اليمن

مؤسسة التمويل الدولية تشيد بجهود مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه في توفير الغذاء لملايين اليمنيين في اليمن

اشادت "مؤسسة التمويل الدولية" الذراع الاستثماري للبنك الدولي بالدور الحيوي لمجموعة هائل سعيد انعم وشركاه في اليمن في توفير الغذاء لملايين اليمنيين في كل أنحاء اليمن رغم المخاطر المصاحبة عادة لطرق وخطوط النقل.

واعتبرت مؤسسة التمويل الدولية أنه لو لم تقم المجموعة بنقل القمح والمواد الغذائية الأساسية الى كل مناطق اليمن وبالذات البعيدة لحصلت مجاعة باليمن ”إن سكان المهرة والمناطق المحلية الاخرى سيتحول حالهم من الجوع الى التضور جوعا“ حسب ما جاء في تقرير نشرته المؤسسة الدولية للتمويل في موقعها الدولي.

وأشاد التقرير بالدور الرائد لمجموعة هائل سعيد انعم وشركاه في تحقيق الامن الغذائي اليمني، معتبرا ان المجموعة ” قد عمقت التزامها بخدمة هذا البلد خلال هذه الأزمة المعقدة وغير المسبوقة“.

وقال التقرير الصادر من أهم مؤسسة دولية معنية بمعالجة انعدام الأمن الغذائي ”تؤدي هذه المجموعة دورا رائدا في ضمان أن مخزون الأغذية مثل الدقيق والسكر والقمح ومنتجات الألبان لا يزال عند مستويات كافية ويتم توزيعها على القرى والمناطق المحلية المحتاجة، ونظرا لأن عمليات المجموعة تشمل أيضا النقل وخدمات البنية التحتية والشحن، فإن لديها القدرة على إعادة تأهيل الطرق وإعادة بناء الجسور التي دمرتها الفصائل المتحاربة في اليمن، وتزويد المركبات بالوقود اللازم لتوصيل الغذاء إلى الناس المعرضين لأشد المخاطر“.

وقال أشرف مجاهد رئيس قطاع الصناعة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في مؤسسة التمويل الدولية ”إن شراكتنا مع مجموعة هائل سعيد انعم وشركاه تساعدنا على التصدي للأزمة الإنسانية الحادة في اليمن“.

من جانبه اعتبر ديفيد كويجير، مدير الاستثمار والتمويل في بنك التنمية الهولندي "وهو شريك المؤسسة في التمويل" أن نجاح تجربة تمويل مجموعة هائل سعيد انعم نموذجا يقتدى به، وقال ”إن العمل في إطار شراكة مع مؤسسة التمويل الدولية يتيح نموذجا يمكن محاكاته في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا“

وتأتي هذه الإشادة الدولية بمجموعة هائل سعيد نتيجة مساهمة المجموعة في توفير الغذاء لليمنيين في بلد يعتمد على 90% من المواد الغذائية من الخارج، (99% من القمح و100% من الارز والسكر و95% من زيوت الطبخ و70% من الألبان).

وتعتبر مجموعة هائل سعيد أنعم أكبر مجموعة تجارية يمنية يعتمد عليها معظم سكان اليمن، كما يعتمد عليها برنامج الغذاء العالمي لتوفير ما يحتاجه ”من المساعدات التي يقدمها البرنامج لليمن والذي يقدرها البرنامج، من القمح مثلا ب25% من احتياجات اليمن التي تقدر اجمالا بـ4ملايين طن“.

وكانت مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي "وهي مؤسسة معنية بدعم القطاع الخاص في البلدان النامية" قد قدمت في أغسطس 2021 حزمة تمويل مقدارها 75 مليون دولار  لمجموعة هائل سعيد أنعم لمعالجة تزايد انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية في اليمن.

 ويقول خبراء اقتصاديون إن مجموعة هائل سعيد أنعم قد اسهمت اسهاما فاعلا في حفظ الأمن الغذائي اليمني، كما لها الدور الأكبر في دعم الاقتصاد الوطني، ناهيك عن توفيرها أكثر من20 الف فرصة عمل لموظفيها.


طباعة   البريد الإلكتروني