Slider

مؤسسة سلام ماليزيا تدشن توزيع كروت التحصين للأطفال في ستة مراكز صحية في أمانة العاصمة.

صنعاء_ خاص _ فؤاد الفتاح 

دشنت صباح يوم أمس مؤسسة سلام ماليزيا للتنمية والوضع الإنساني مشروع مبادرة توزيع الكروت الخاصة بالتحصين في العاصمة صنعاء.
واستهدف مشروع المبادرة ستة مراكز صحية كمرحلة أولى وهي مركز العلفي و26 سبتمبر والزهراوي ومجمع الوحدة الطبي وغيرها من المراكز في أمانة العاصمة حيث تم توزيع وتسليم اكثر من عشرين الف كرت تحصين للأطفال على نفقة المؤسسة والذي يأتي في سبيل ما تقدمه مؤسسة سلام ماليزيا من مبادرات وجهود إنسانية في إطار المساهمة و الشراكة المجتمعية.

حيث أكد الاستاذ عبدالرقيب القادري رئيس مؤسسة سلام ماليزيا للتنمية والوضع الإنساني أن مشروع مبادرة توزيع كروت التحصين جاءت استجابة للنداءات التي وجهتها المراكز الصحية الحكومية للمؤسسة والتي تعاني من عدم توفر كروت التحصين منذ عام .

ولفت القادري الى أن توفير كروت التحصين للمراكز ساهم في حل الكثير من المشاكل التي تواجه القطاع الصحي ناتج ارتفاع معدل الطلب لما يترتب على ذلك من اجراءات قانونية وصحية لاسيما لحديثي الولادة وايضا الأسر النازحة من المحافظات ولارتباط ذلك بالإجراءات المتعلقة بالموسم الدراسي الجديد وغير ذلك .

وأشار القادري إلى المؤسسة تتطلع من خلال مشروع مبادرة كروت التحصين إلى تعاون وزارة الصحة ورجال المال والأعمال والمنظمات الدولية والمانحة العالمية في مجال الأمومة والطفولة وغيرها الى دعم ومساعدة سلام ماليزيا في استكمال توفير وطباعة كروت التحصين وبما يساهم في تغطية وتلبية حاجة المراكز الصحية وبالقدر الممكن والكافي وأن يستمر مشروع المبادرة في تقديم هذه الخدمة الإنسانية والمجتمعية بالتعاون والشراكة مع كافة الجهات المعنية والمختصة لا سيما في مثل هذه الأوضاع الاستثنائية والصعبة التي يمر بها المواطن والوطن .


طباعة   البريد الإلكتروني