Slider
محافظ الضالع يؤكد فتح طريق ( الضالع - اب)

محافظ الضالع يؤكد فتح طريق ( الضالع - اب)

مجلة الاستثمار/ خاص

كرم التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية اليوم بعدن الاخ اللواء علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع بدرع الوفاء تقديراً لدوره الكبير وتعاطيه الإيجابي في فتح طريق قعطبة الفاخر ،ودمت- الضالع.



 وفي الفعالية التي اقيمت اليوم بالغرفة التجارية والصناعية بعدن وبحضور الاستاذ ابوبكر سالم باعبيد رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن أكد الدكتور حمود العودي رئيس هيئة تنسيق التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية على أن دور محافظ الضالع شكل نموذجاً وحافزاً للجميع من خلال تعامله بمسؤولية عالية مع مبادرة التحالف المدني الداعية لفتح الطريق تخفيفاً عن المواطنين في حركتهم وتنقلاتهم ،وما مثلته هذه الخطوة من اختراقة مهمة في جدار الحرب كنافذة ضوء نحو السلام.



وفي مستهل حفل التكريم رحب الاستاذ ابو بكر سالم باعبيد رئيس الغرفة التجارية الصناعية بعدن بالأخ محافظ محافظة الضالع وبجميع الحاضرين من المجتمع المدني، مشيداً بدور السلطة المحلية بالضالع في فتح الطريق ومبادرتها بالنزول الميداني وإعلان الفتح،شارحاً الأهمية التي يكتسبها الامر في تخفيف الخركة على الناس والمنتجات الوطنية الزراعية والبضائع خاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك.

ونوه رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن  إلى الدور الكبير الذي اضطلع به التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية بهذا الصدد شاكراً الاستاذ أمين احمد قاسم نائب رئيس التكتل الاقتصاد اليمني للجهد التنسيقي الذي يبذله بين رجال الأعمال اليمنيين مستوردين ومصدرين وبين التحالف المدني سواءً في قضية فتح الطرقات والعمل استعادة وتعزيز السلام للبلد.


من جهته أكد الاخ محافظ الضالع اللواء علي مقبل، على شكره وتقدير للتحالف المدني والغرفة التجارية بعدن على هذا الجهد الكريم ،مؤكداً أنه لا مانع لدى السلطة المحلية في المحافظة من فتح الطريق وفقاً لمبادرة التحالف المدني في نوفمبر الماضي ،مقترحاً أن يتم عمل خاتم الماسح الضوئي لحاويات البضائع بمعرفة وإشراف سلطات الأمن والجمارك ،بما يضمن سلاسة إجراءات التفتيش والمرور عبر النقاط الأمنية دون اعتراض أو عرقلة.
مشيراً إلى أن محافظة الضالع قد اتخذت كافة الإجراءات لمرور البضائع والناس عبرها ذهاباً وإياباً بسلاسة ويسر كواجب وطني أولاً وبعيداً عن أية تباينات سياسية.


  من جانبه اكد الامين العام م.عبدالرحمن العلفي على أن التحالف المدني بذل من الجهد في التنسيق لضمان نجاح المبادرة مع حكومة صنعاء كخطوات اجرائية يمثل مكسباً للوطن أولاً والحركة التجارية ثانياً ولما من شأنه تقوية النسيج الوطني  وخلق المصالح المشتركة بين المحافظات اليمنية من خلال تسهيل حركة انتقال البضائع والناس .

  الشيخ محمد علي المنصب، رجل الاعمال المعروف أكد ان القطاع التجاري في عدن وبقية المحافظات يشجع مثل هذه الخطوة ويدعمها ،ويدعم أي خطوة تفضي إلى فتح كافة الطرقات بين المحافظات اليمنية تسهيلاً للحركة وتخفيفاً عن المواطنين.
 
 

وفي ختام الفعالية أكد د.عبدالله عوبل وزير الثقافة الاسبق في كلمته على أنه فعل باتحاه فتح الطرقات بين المحافظات اليمنية سواءً الضالع -دمت او كرش- الشريجة يجب أن يشكل حافزاً وإنموذجاً يحتذى به خاصة في طريق لودر مكيراس ،والحوبان- تعز ،منوهاً إلى ضرورة دعم جهود الفعاليات المدنية المحلية في جهودها الرامية لتقريب وجهات النظر بين الأطراف اليمنية .

وتحدث في الفعالية عدد من القيادات النسوية في المجتمع المدني بالاشادة بالجهود المبذولة لخدمة المجتمع وتحقيق المصلحة العامة وأهابت بجميع الاطراف ترجمة الجهود والمساعي الوطنية على ارض الواقع لتخفيف معاناة الناس وتعزيز فرص السلام وعودة الاستقرار.
حضر الندوة عدد من رجال الأعمال في عدن .


طباعة   البريد الإلكتروني