Slider
#اختتام اللقاء التشاوري الموسع لقيادات مصلحة الجمارك في عدن

#اختتام اللقاء التشاوري الموسع لقيادات مصلحة الجمارك في عدن

اختتم يوم أمس الاثنين , في العاصمة المؤقتة عدن , أعمال اللقاء التشاوري الموسع لقيادات الجمارك، والاحتفال باليوم العالمي للجمارك 2021 ، بحضور وزير المالية سالم صالح بن بريك , ومحافظ عدن احمد حامد لمس .

 و في اختتام أعمال اللقاء شدد الوزير بن بريك , على ضرورة إيداع الإيرادات في حساب الحكومة العام لدى البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن وفروعه في المحافظات اليمنية , و التزام جميع الدوائر والمكاتب الجمركية بتطبيق الإجراءات الجمركيـة , واستيفاء الرسوم الجمركية والضريبية، وتحمل مدراء الدوائر المسؤولية القانونية في حال مخالفة ذلك.

من جانبه أوضح رئيس مصلحة الجمارك عبد الحكيم ردمان القباطي , إن الجمارك اليمنية حققت نموا كبيرا في الإيرادات الجمركية والضريبية والعوائد الأخرى خلال العام 2020م، بلغت أكثر من 286 مليار ريال بزيادة 15% عن العام 2019م , حيث بلغ إجمالي الرسوم الجمركية المحصلة 115 مليون ريال بزيادة 19% , وإجمالي الضرائب والعوائد 147 مليون ريال بزيادة 12% عن العام السابق  .

 وفي تصريح لوسائل الإعلام , أكد محافظ عدن أحمد حامد لملس، بأهمية تفعيل المساواة في الرسوم الجمركية بميناء عدن والمنافذ البرية والجوية ببقية موانئ ومنافذ البلاد الأخرى، للتخفيف من المشاكل والتحديات التي تواجه رجال الأعمال عن عدن .

وفي اختتام اللقاء ، أوصى المشاركين بضرورة رفع تجاوزات السلطات المحلية والأمنية والعسكرية في محافظات المهرة وحضرموت الساحل إلى الجهات العليا وتدخلاتها الغير القانونية في عمل الجمارك , واستيفاء كافة الرسوم الجمركية والضريبية والعوائد الأخرى، وتوريدها إلى أرقام الحسابات المركزية المحددة لدى البنك المركزي اليمني في عدن وفروعه في المحافظات، بالإضافة إلى نزول فريق فني مختص من رئاسة مصلحة الجمارك إلى جميع المنافذ الجمركية لمراقبة تطبيق النظام الجمركي فيها.


طباعة   البريد الإلكتروني