Slider

الفنان كمال طماح أفضل شخصية شبابية مثالية للعام 2018م

اقامت حكومة شباب اليمن وحكومة اطفال اليمن اليوم بصنعاء حفل تكريم اختيار الفنان المبدع كمال طماح كأفضل شخصية شبابية مثالية للعام 2018م, برعاية منظمة همنا اليمن.
وفي حفل التكريم شدد الدكتور عادل العماد, رئيس مجلس ادارة منظمة همنا اليمن, راعي الحفل, على ضرورة ان تكون هناك معايير واضحة وشفافة ومهنية في اختيار المكرمين, وان يكونوا من ابرز الشخصيات بحيث يتم اختيار من كل مجال شخصية بارزة.


مشيدا بتكريم حكومة شباب اليمن وحكومة اطفال اليمن بالشخصيات الوطنية البارزة, وقال بأننا اعتدنا أن تكرم الحكومات الموتى, ولكن حكومة الشباب والأطفال كسرت هذه القاعدة وبادرت بتكريم الأحياء, وهي مبادرة جريئة ومميزة.
ولفت إلى أن الشخصيات التي يتم اليوم تكريمها هي شخصيات بارزة ومؤثرة ولها مكانتها في المجتمع ولا يختلف إثنان في أنهم من أبرز الشخصيات ومن أهم أعلام اليمن في مجال الفكر والأدب والفن.
من جانبه أوضح محسن الميدان, رئيس حكومة شباب اليمن أن فكرة هذه الفعالية بدأت باختيار شخصية شبابية مثالية للعام 2018, وهذا الاختيار لم يأت من فراغ؛ فالفنان الموهوب والمبدع كمال طماح شخصية فنية واجتماعية, وله مساهماته في العمل الإنساني, من خلال مبادرته "تراحموا" التي وزع خلال عامين فقط ثمانية آلاف سلة غذائية للأسر الفقيرة والمعوزة, ونحن نشجع جميع الشباب ورجال المال والأعمال بالاقتداء بمثل هذه الأعمال الإنسانية.
وواصل قوله :وانتقلت فكرة هذه الفعالية إلى تكريم العديد من رموز اليمن, فتم تكريم العلامة الجليل محمد بن اسماعيل العمراني والأديب ورائد الحداثة الشعرية في اليمن الدكتور عبدالعزيز المقالح, وصوت اليمن وفنانها الكبير أيوب طارش, إضافة إلى تكريم المبدعين: المصور عبدالرحمن الغابري والناشط الإنسان يحيى قاسم سرور, والأخ حلمي المرهبي, الذي حول موقع التواصل الاجتماعي إلى منصة هادفة في البيع والترويج.
إلى ذلك قال الفنان كمال طماح, في كلمته عن المكرمين: يجب أن نهتم بالأخلاق وأن نبتعد عن المناكفات السياسية والمناطقية والحزبية.
وبين أنه أطلقت "هشتاق" في الفيس تحت مسمى "ثورة أخلاق" وقد لاقى حضورا وتفاعلا كبيرا من الكثير, غير أن هناك من تضرر من هذه الثورة, كون ثورة أخلاق مثل البحر لا تقبل الميت, وقاموا بحملات تشهير وإساءة إلي؛ ولكني لم أرد عليهم كما كانوا يتوقعون, وقلت لهم ليس لدي الوقت لأن أكره من يكرهني.
وواصل حديثه: أنشأت مبادرة تحت مسمى "تراحموا" ولله الحمد خلال عامين فقط تم توزيع ثمانية آلاف سلة غذائية, استفادت منها الأسر الفقيرة والنازحة, بدعم من الخيرين ورجال الأعمال.
بعد ذلك تم توزيع شهادات التكريم والجوائز على المكرمين.
تخلل حفل التكريم قصيدة شعرية ومقطوعة غنائية لحفيد الفنان اسماعيل صلاح ايوب طارش وأخرى للفنان يحيى العبسي نالت استحسان جميع الحاضرين.


طباعة   البريد الإلكتروني