Slider
مدير عام الاستثمار بلحج: نطالب حكومة الكفاءات بإلغاء الضريبة على المشاريع التي تضررت بفعل الحرب

مدير عام الاستثمار بلحج: نطالب حكومة الكفاءات بإلغاء الضريبة على المشاريع التي تضررت بفعل الحرب

سبأ: خاص

قال الاخ نزيه عبدالعزيز الشعبي مدير عام الاستثمار بلحج إن قطاع الاستثمار والأعمال يعلق آمال كبيرة على الحكومة الجديدة وإن الحكومة ستكون موفقة أن بدأت مهامها الوطنية  بالغاء الضرائب الخاصة بالمشاريع التي تضررت بفعل  الحرب.



 موضحا بأن القيام بهذا الإجراء سيعمل على تشجيع المستثمرين لاستئناف اعادةبنائها لتلك المشاريع ووبالتالي اعادة تشغيلها  ويعطي رسائل ايجابية  باهتمام الدولة بقطاع الاعمال والمستثمرين من جديد.. إضافة إلى أن إعادة تأهيل وبناء تلك المشاريع الحيوية سيعمل على تشغيل المئات من الشباب العاطل عن العمل وعودة العمال السابقين الذين توقفت أعمالهم وانقطعت وظائفهم بسبب توقف  المشاريع التي تضررت او دمرت بفعل الحرب.


قال الاخ نزيه الشعبي مدير عام الاستثمار بلحج ان الهيئة العامة للاستثمار بمحافظة لحج نجحت بالتنسيق مع السلطة المحلية ومع كافة الجهات ذات العلاقة بتذليل المعوقات التي تواجه  المستثمرين.

واشاد الشعبي إلى الجهود التي بذلتها قيادة المحافظة ممثلة باللواء احمد عبدالله التركي التي حققت الأمن والاستقرار للمحافظة واوجدت بيئة مشجعة وآمنة للاستثمار وسهلت الأعمال وساهمت في تشجيع و إقامة مشاريع جديدة.

منوها إلى التنسيق والتعاون مع الأجهزة الأمنية والتي حققت نتابج مثمرة وعملت على حل الكثير من التحديات التي واجهت الشركات خلال الفترة الماضية.

 موضحا  ان أهم الإشكاليات التي يعاني منها الاسثثمار في لحج خاصة واليمن عامة  هي  الطاقة وارتفاع تكاليفها ممايزيد من اعباء التكلفة الانتاجية.وهي من اهم الضروريات لاستقطاب المستثمرين

وأشار مدير عام الاستثمار بلحج الى ان فرع هيئة الاستثمار بلحج عرض في مؤتمر عدن الاول للبناء الذي عقد في العاصمة المؤقتة عدن مصفوفة لاشكاليات الاستثمار والحلول   ونامل ان تصل للقيادة السياسية والحكومة ودراستها والسعي لتنفيذها على ارض الواقع.وبما يؤدي الى  تحسين بيئة الاعمال


وبشر الشعبي المستثمرين بان لحج غنية بالمواد الاولية لعدد من الصناعات الانشائية و  التي تعتمد على الخامات الطبيعية  منها الحجر الجيري والحديد  والرخام وغيرها من الفرص الاستثمارية الواعدة. في مجال الزراعة والخدمات والسياحية كون لحج تملك شريط ساحلي يمتد من راس عمران الى باب المندب

مضيفا: نثق بأن الحكومة الجديدة والقوى الوطنية والسلطات المحلية باتت حريصة على تحقيق التحولات التنموية والخدمية لتحسين بيئة الاستثمار .. وبأن التوافق على تشكيل حكومة الكفاءات يحمل مؤشرات مبشرة وإيجابية لترجمة تطلعات المجتمع وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي..

وطالب الشعبي الحكومة أن تبدأ مهامها الوطنية  بإلغاء الضرائب  على المشاريع التي تضررت او  دمرتها الحرب.. كون هذا القرار ضرورة حتمية لاتؤجل لما فيه خدمة التنمية ولما سينعكس إيجابا على تحريك الأعمال والبناء والتنمية....

منوها بان  الغاء  الضرائب على المشاريع الاستثمارية التي تضررت بفعل الحرب تأكيد على جدية الحكومة  في التخفيف من اثار الحرب ويعد مؤشرا ايجابيا لتحفيز الشركات وجذب  المستثميرين للاستثمار وخدمة التنمية وخلق فرص عمل أمام الشباب.
 ودعا الشعبي كافة الجهات المحلية والخارجية لتبني مشاريع استثمارية مثمرة تخدم التنمية وتخفف من الفقر بتوفير فرص العمل   والانتقال من الإغاثة إلى التنمية المستدامة.


طباعة   البريد الإلكتروني