Slider

لجنة الأمم المتحدة للتنمية الاجتماعية تنظم مناقشات رفيعة المستوى حول سبل خلق وظائف لائقة للجميع

وكالة أنباء الإمارات

الخميس، ٢ فبراير ٢٠٢٣ - ٨:٣٨ م


نيويورك في 2 فبراير/وام/ تنظم لجنة الأمم المتحدة للتنمية الاجتماعية خلال الفترة من 6 إلى 15 فبراير الجاري بمقر

المنظمة الدولية في نيويورك، ست حلقات نقاش رفيعة المستوى، بما في ذلك الاستعراض العالمي الرابع لخطة عمل مدريد الدولية للشيخوخة.
يأتي انعقاد هذه المناقشات رفيعة المستوى في إطار انعقاد الدورة الاعتيادية الـ61 للجنة خلال الفترة نفسها وتركز على سبل إيجاد حلول مبتكرة لإيجاد وظائف لائقة وعمالة كاملة ومنتجة وتوفير عمل لائق للجميع بوصفه ذلك وسيلة للتغلب على عدم المساواة الناجم عن الجائحة وذلك من أجل تسريع التعافي والتنفيذ الكامل لخطة التنمية المستدامة لعام 2030.
يتحدث في الجلسة الأولى التي تعقد يوم الإثنين القادم، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، ورئيسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي لاشيزارا ستويفا، ووكيل الأمين العام للشؤون الاقتصادية والاجتماعية لي جونهوا، ومديرة شعبة التنمية الاجتماعية الشاملة في إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة دانييلا باس إلى جانب آخرين.
وأشار بيان أصدرته لجنة الأمم المتحدة للتنمية الاجتماعية اليوم إلى استمرار ارتفاع تكلفة المعيشة وتأثير جائحة COVID-19 على سبل العيش مما تسبب في تفاقم عدم المساواة في سوق العمل حول العالم.
وأوضح أن الدورة الحادية والستين للجنة الأمم المتحدة للتنمية الاجتماعية، ستحدد خلال اجتماعاتها المزمعة هذا العام، تدابير ملموسة لتعزيز العمالة الكاملة والمنتجة واللائقة للجميع، وذلك على النحو المبين في الهدف الثامن من أهداف التنمية المستدامة.
و من المقرر أن تستضيف اللجنة على هامش انعقاد دورتها أكثر من 50 حدثًا جانبيًا يركز أغلبها على التوظيف والحماية الاجتماعية والمجالات الأخرى ذات الصلة.

عاصم الخولي