الكبوس.. ودعاء الناس !!

الكبوس.. ودعاء الناس !!

محررو الاستثمار

▪ لنا خمسة أيام في حزن وألم.. لا عيّدنا ..ولا فرحنا.. ويجي من (يوفي) لك ما أنت فيه ويقول لك مابش جوع.. ولا به أحد بيموت من جوع..!

▪ وثاني يقفز من بعيد ليقول الكبوس بيتعامل مع قنوات العدوان وبيجيب لهم ملايين الدولارات..!

▪ وثالث يقرأ من حيث يريد ليقول الموضوع واضح جداً (حاكموا الكبوس ) !

▪ لا اله الا الله.. فعل الخير أصبح تهمة تقودك الى السجن.. وربما للمحاكمة ولأن يستحكم الحقد عند البعض ليصور ما حدث (قتل عمد)  !!

▪ طيب.. هل تعرفون من هو الكبوس الذي وجد البعض فرصته ليهاجمه وبعض آخر ليتهمه وبعض ليختلق الأكاذيب و الافتراءات والإساءات.. وبلا أدنى مصداقية أو موضوعية أو ضمير حي أو وازع أخلاقي!

▪  الكبوس.. أعماله ومبادراته الإنسانية كثيرة ومتعددة ومعلومة للكثيرين.

▪ الكبوس يفعل الخير في وقت أصبح فيه فعل الخير (عسر) أو صعب وربما مستحيل عند كثير من التجار والميسورين !!

▪ الكبوس المشهود له بالنجاح تجارياً يقتطع من الوقت والجهد والمال ويخصصه لفعل الخير !

▪ الكبوس يعول الكثير من (الأيتام) دون ضجيج.

▪ الكبوس يوفر (العلاج) لأعداد كبيرة من أصحاب الأمراض المزمنة وبشكل شهري وبسلاسة وصدق والتزام

▪ الكبوس يتبنى علاج حالات كثيرة محلياً وخارجياً لمن لا حول لهم ولا قوة وينفق في ذلك الكثير ولا يبخل أو يتردد أو يتهرب !

▪ الكبوس أحد أهم وأبرز من بادروا لعلاج امراض السرطان وينفق أموالاً كبيرة.

▪ الكبوس وفر لأشخاص واجهوا الموت وعجزوا عن الدفع (دعامات القلب) وتبنى زراعة (كلى وكبد ) لكثيرين استسلموا لليأس لعدم توفر المال !

▪ الكبوس يتبنى علاج من يعانون من نقص النظر ويوفر لهم الفحص وأي إجراءات علاجية وشراء النظارات والعلاج.

▪ الكبوس يقوم بتوزيع مبالغ مالية اسبوعياً للفقراء والمساكين من غير المدرجين في المساعدات الشهرية

▪ الكبوس يوفر مساعدات مالية شهرية لأسر (معدمة) ولأشخاص دمرتهم الأوضاع الصعبة وانقطاع المرتبات !

▪ الكبوس يسهم بفاعلية وبدور أساسي في كثير من المشاريع الخيرية كبنك الطعام والحقيبة المدرسية وحماية البيئة ودعم الرياضة والنجوم والمبدعين وتكريمهم.

▪ الكبوس يصل الخير الذي يحرص عليه ومساعداته ومبادراته إلى كثير من الأحياء والى عدة محافظات.

▪ الكبوس يقف وبصمت وراء زواج الكثير من الشباب الذين أظلمت في وجوههم الحياة

▪ الكبوس يحل مشاكل صعبة وينفق بسخاء لإصلاح ذات البين ولدفع التزامات مالية فتكت بأصحابها.

▪ الكبوس يستفيد من الخير الذي يفعله آلاف من الناس.. وفي كل رمضان يبدأ من أيامه الأولى في التوزيع بداية بالنساء ثم الرجال وينتهي بلا أي مشكلة.

▪ الكبوس ( يدعو ) له آلاف من الناس فقراء ومساكين ومطحونين ومسحوقين وغيرهم وتلك الدعوات هي سر توفيقه واستمرار مساعداته ومبادراته وأعماله الخيرية.

▪ الكبوس حسن رئيس مجلس الإدارة رجل معروف باستقامته وهدوئه وأعماله الخيرية وحرصه الدائم على الفقراء والمساكين وأهم ما فيه أنه لا يتكلم ولا يبحث عن أي بهرجة.. وجميع إخوانه وكل الأبناء والأحفاد مثله رجال خير وإحسان.

▪ الكبوس كان بإمكانه أن يوقف مساعداته ومبادراته وأعمال الخير بمجرد أن يسلم ما عليه من (زكاة) لكنه استمر في فعل الخير بالصدقات ولم يتهرب أو يتحجج !!

▪ الكبوس ..قد يكون وقع في خطأ.. لكن ليس على مستوى أن يتحول من فاعل خير إلى متهم يستحق المحاكمة أو اسقاط الأحكام والأحقاد عليه !

▪ نحن جميعاً. وقعنا في ذهول وصدمة كبيرة وفاجعة مؤلمة.. لكن ما الذي نفعله أمام الأقدار سوى الرضى ، والحرص على عدم التكرار وايجاد الحلول والمعالجات التي تخفف من وطأة الفقر.. وتطبيب نفوس أهالي الشهداء والمصابين أنفسهم وجبر خواطرهم.

▪ وتذكروا اليوم وبكرة وغداً أن الكبوس لم يرتبط اسمه فقط (بشاي الكبوس) ولكن ارتبط وبقوة (بالخير ) أيضاً.. ولا يدير أعماله التجارية فقط بل وأعماله الخيرية وكأنها مؤسستين تجارية وخيرية.. وفتشوا عن التجار الذين يعرفهم الناس بفعل الخير (الدائم) ستجدونهم (للأسف) قلة قليلة.. فأغلب التجار يكتفون بإنفاق (الزكاة) في أفضل الأحوال.. لكن بعد أن (سلّموها) توقفوا ويتحرك بعضم في إطار الـ25‎‎% .. ومن هو مستمر في إنفاق الأموال الكبيرة من (الصدقات) ويتبنى من خلالها الكثير من أعمال الخير ويرافقه دعاء الناس هو بالفعل من أصحاب الخير والأجر والثواب الكبير وسيرزقه الله خيراً وفيراً وكبيراً ويحفظه ويخارجه  !

 

#معاذ_الخميسي

طباعة