جامعة الرازي ونقابة المحاسبين اليمنيين تحتفلان باليوم العالمي للمحاسبة

جامعة الرازي ونقابة المحاسبين اليمنيين تحتفلان باليوم العالمي للمحاسبة

محررو الاستثمار

نظمّت نقابة المحاسبين اليمنيين يوم الخميس الموافق ١٠ نوفمبر في جامعة الرازي في صنعاء فعالية احتفالية باليوم العالمي للمحاسبة ويوم المحاسب اليمني السادس برعاية رئيسية من شركة يمن سوفت للأنظمة والاستشارات.

وفي الحفل الذي حضره مدير النقابات بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل فؤاد أحمد ناجي، أشار نقيب المحاسبين اليمنيين عدنان الأغبري إلى أن اهتمام النقابة يتجسد في إعادة بناء المصالح والخدمات والأنشطة المهنية للمحاسبين بأفكار المستقبل ووسائل الوصول السريع عن بُعد وتغيير مباشر للوصول بتكنولوجيا اللمس إلى نتائج مؤثرة على مهنية المحاسب ومؤسسة عمله.

ولفت الأغبري، إلى دور الجامعات اليمنية الفاعل في تفعيل التعليم المحاسبي من خلال التعاون والشراكة التي تسهم في بناء المحاسب بتفاصيل تمويل الأعمال وتنظيمها ومبادئ الحوكمة وسلوكياتها وتمكينه من مهارات التكنولوجيا.

ومن جانبه اعتبر رئيس جامعة الرازي الدكتور خليل الوجيه، اليوم العالمي المحاسبة ويوم المحاسب اليمني، محطة لتسليط الضوء على العمل النقابي المحاسبي وهمومه ومتطلباته وتطلعاته التي تصب في خدمة المحاسب وتطويره.

وألقى الأستاذ هاشم نضال مدير التسويق كلمة يمن سوفت متحدثا عن ضرورة تحديث المناهج التعليمية نظرياً وعملياً واستحداث مواد تطبيقية تواكب التطورات التكنولوجية المتسارعة للحصول على مخرجات تلبي متطلبات سوق العمل وكيف ان شركة يمن سوفت كانت راعية وحاضنة للمحاسب منذ وقت نشأتها في العام ١٩٩٣ وكيف انها وفرت نظامها المحاسبي الأول مجانا اضافة للدورات التدريبية المجانية على اهم انظمتها المحاسبية بأكثر من لغة عبر الانترنت وايضا تقديمها لنسخ مجانية من انظمتها لجميع مراجعي الحسابات المعتمدين، واهتمام الشركة منذ البدء بتطبيق بالمعايير المحاسبية العالمية في جميع حلولها المتوفرة لجميع القطاعات التجارية والخدمية والصناعية.

تخلل الحفل عرض ريبورتاج عن طبيعة عمل نقابة المحاسبين اليمنيين وعن اهم حلول يمن سوفت، وتم تكريم العديد من المحاسبين المتميزين والجهات المنظمة والرعاة.

طباعة