بحضور الوزير العوج : شركة واي للاتصالات  تدشن "الانطلاق التجريبي "في عدن

بحضور الوزير العوج : شركة واي للاتصالات تدشن "الانطلاق التجريبي "في عدن

محررو الاستثمار

الاستثمار: منال أمين

دشن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب العوج، الانطلاق التجريبي لشركة الاتصالات " واي تليكوم " ، وذلك في حفل أقيم في محافظة عدن تحت شعار " لاحدود لعالمك" .

وفي حفل التدشين القى الدكتور العوج كلمة هنأ فيها شركة واي بهذه المناسبة ، متمنيا ان يتكلل ذلك بالتدشين الرسمي لعمل الشركة في جميع المحافظات اليمنية .. كما استعرض وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الجهود التي تقوم بها الوزارة رغم شحة الإمكانيات في تقديم الخدمات المتعلقة بتحسين جودة قطاع الاتصالات والانترنت في اليمن بشكل افضل للمواطنين في مختلف المحافظات اليمنية ، وادخال خدمات الجيل الرابع والخامس التي تواكب التطور التكنولوجي والرقمي في عالم الاتصالات والانترنت ، عبر توسعة النقاط ليستفيد منه اكبر قدر ممكن من المواطنين .

وأشار العوج ، أن الوزارة قامت خلال الفترات الماضية بتنفيذ العديد من الاتفاقيات مع الدول المجاورة للتعاون في ربط الكابلات وتحسين جودة الاتصالات والانترنت لمواكبة التطور التكنولوجي العالمي ، وكان منها اتفاقية مع المملكة العربية السعودية ، وكذا ربط الكابل البحري مع جيبوتي .. موضحا بأن الوزارة نجحت في الربط عبر شبكة الالياف الضوئية للعديد من المؤسسات العلمية خاصة في  جامعة عدن ومطار عدن الدولي، وكذا البنوك والمصارف وغيرها.

واكد الوزير ، حرص الوزارة على دعم كافة الجهود المبذولة من كافة الاطراف المعنية و الهادفة لتحسين وتطوير خدمات الاتصالات والانترنت في البلاد،  سواء كانت حكومية مثل خدمة "عدن نت " او عبر القطاع الخاص مثل شركة " واي تليكوم " وغيرها  من الشركات .. مبينا إلى أن هناك الكثير من الاستثمارات ستقدم خدمات الجيل الرابع والخامس ، حيث يتم حاليا والعمل على استكمال الاجراءات الخاصة بعملية التراخيص.

من جانبه أكد وكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع ، اهتمام قيادة السلطة المحلية ممثلة بوزير الدولة محافظ محافظة عدن احمد حامد لملس في تحسين وتطوير خدمات الاتصالات والانترنت خاصة في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات المجاورة .. مؤكدا حرص قيادة المحافظة على تذليل كافة الصعوبات وتشجيع الاستثمار في مجال خدمات الاتصالات ،لما يمثله من اهمية في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية ،كون الاتصالات تعد النافذة الاولى للتواصل مع العالم .. معبرا عن طموحه في ان تشهد الفترة القادمة تطورا ملحوظا في خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات .

وفي حفل التدشين استعرض المدير التنفيذي لشركة " واي " علي سالم العيدروس ، جهود الشركة في تجهيز خدمات البنية التحتية الخاصة بالشركة ، وتجهيز المحطات بالمعدات والاجهزة اللازمة لعملية تدشين الانطلاق التجريبي للاتصالات وخدمات الجيل الرابع للإنترنت والذي سيبدأ من عدن ومن ثم تستمر الجهود المبذولة للوصول إلى محافظة حضرموت ومأرب و باقي المحافظات اليمنية، بالإضافة إلى استعراض نشاط الشركة ومميزات خدماتها .. مبينا أنه تم منحها ترخيص اتصال عبر الكود ( 75 )، وتقنية الجيل الرابع 4G لخدمة الإنترنت .

حضر التدشين  رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور ،  ومدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي، و عبدالرؤوف السقاف وكيل المحافظ لشؤون الشباب ،  وعبد الحكيم الشعبي مستشار محافظ عدن لشؤون المديريات ومدراء عموم المديريات والاتصالات وآخرون .

طباعة