وزير الصحة: القطاع الصحي منكوب وأمامنا معركة شرسة لإصلاحه

وزير الصحة: القطاع الصحي منكوب وأمامنا معركة شرسة لإصلاحه

محررو الاستثمار

أكد وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح، في كلمته الافتتاحية  لمجلة الاستثمار الذي صدر مؤخرا؛ تعرض القطاع الصحي لأكبر خسارة من الحرب المدمرة ما جعله على رأس القطاعات المنكوبة .


وقال وزير الصحة إن القطاع الصحي منكوب ما جعلنا كعاملين بالوزارة نجد أنفسنا نخوض معركة شرسة جدا أمام منظومة صحية منهارة بسبب الحرب .
وأضاف الوزير أن انهيار القطاع الصحي جعل مواجهة الوزارة لوباء كوفيد 19 تحدي لتوفير متطلبات الاحتياجات اللازمة ما جعلنا نتحرك في كل الاتجاهات لإنقاذ الوضع الصعب سوا من خلال الدعم الحكومي او من خلال الدعم المقدم من الأشقاء في التحالف العربي والمجتمع الدولي .
وأشار الوزير إلى أن الوزارة عملت على لقاءات مع كافة فروع الوزارة والمرافق الصحية بالمناطق المحررة لتوفير كافة الخدمات إلى جانب افتتاح أقسام الطوارئ  وافتتاح مشروع مصنع أكسجين بمستشفى الشحر .
وأكد وزير الصحة أن الوزارة تلقت دفعة من اللقاحات المضادة لمرض كورونا بلغت 360,00جرعة إلى جانب صندوق لحفظ اللقاحات  1,300,00.
وبحسب الوزير فإن وزارة الصحة استطاعت توفير لقاحات 19 مليون جرعة سيحصل عليه اليمن خلال هذا العام لتشمل اللقاحات كافة اليمنيين .
مؤكدا في الوقت نفسه أن 10 آلاف جرعة من لقاح كورونا مخصصة لمناطق سيطرة جماعة الحوثي، وتم تسليمها عبر منظمة الصحة العالمية.

طباعة